رياضة

سائقا مرسيدس يستعدان لهجوم فرستابن

ستكون المنافسة بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرج سائقي مرسيدس على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على قمة الأحداث في سباق جائزة أبوظبي الكبرى بعد غدا الأحد لكن “عرض ماكس فرستابن” ربما يكون مثيرا.

وبعد سباق مثير في أجواء ممطرة في البرازيل شهد تقدم سائق رد بول البالغ عمره 19 عاما من المركز 16 إلى الثالث في اللفات الأخيرة يصل السائق الهولندي إلى مرسى ياس وحوله ضجة كبيرة.. ويستطيع أصغر سائق فاز بسباق في فورمولا 1 تقديم إثارة أكبر والتسبب في مشاكل للثنائي المنافس على اللقب.. ولن يكتفي هو وزميله الاسترالي دانييل ريتشياردو بمشاهدة صراع هاميلتون وروزبرج على اللقب.

وقال كريتسيان هورنر رئيس رد بول للصحفيين يوم الأربعاء “نيكو يقود وفي ذهنه لقب بطولة العالم.”. وأضاف “لكن سيتعين عليه النظر في المرآة أكثر من غيره من السائقين منذ البداية.”

وتابع “نيكو لديه ما يخسره وربما نصبح أفضل صديق لهاميلتون إذا نجحنا في وضع سياراتي فريقي بينه وبين نيكو.”

وبينما ضمن ريتشياردو الحصول على المركز الثالث في الترتيب العام فإن فرستابن يمكنه انتزاع المركز الرابع من سيباستيان فيتل سائق فيراري حيث يفصلهما خمس نقاط وسيكون ذلك بمثابة حافز أكبر.

واشتبك فيتل وفرستابن في سباق المكسيك في الشهر الماضي في واحدة من الحوادث الكثيرة التي جعلت العديد من السائقين يشعرون بالانزعاج من تصرفات السائق الشاب وعدم احترامه لهم وللوائح.. وفي نفس الوقت حصد فرستابن لقب أفضل “سائق في السباق” عبر تصويت الجماهير على الإنترنت في عدة مناسبات.

 وكل هذه الإشادة والانتقادات أصبح أمرا معتادا بالنسبة له.

وقال والده يوس السائق السابق بعد حصول ماكس على المركز الثالث في البرازيل خلف ثنائي مرسيدس “بغض النظر عن اعتقاد الجميع سواء يغضبهم أم لا فهو هنا للتسابق.”. وبسؤاله عن رد فعل ابنه على الانتقادات أجاب فرستابن الأب “هو لا يهتم. هو غير قلق.”

وتعرض فرستابن لانتقادات خلال الموسم بسبب “التحرك أثناء الكبح” وهو تغيير مفاجئ في حركة السيارة أثناء الدفاع عن مركزه وهو ما دفع المسؤولين إلى شرح اللوائح بشكل مفصل ومراقبة السائقين.

ولكن لسخرية الأقدار فإن أول من سقط في هذا الفخ كان فيتل بطل العالم أربع مرات وهو ما تسبب في عقوبة له في سباق المكسيك أعادته من المركز الثالث إلى الخامس.. وإذا كان فرستابن قد هز الرياضة بطريقته ومشاكسته واتهامه بالغرور فإنه يتقبل ذلك.

وقال هذا الشهر “اعتقد أنه ليس في فورمولا 1 فقط بل في العديد من الرياضات عندما يبدأ الشبان مسيرتهم ويقدمون أداء جيدا فإن الحديث يبدأ حولهم. هذا أمر معتاد. وصراحة أحاول أن أكون نفسي فقط.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى