اخبار

سباق سيارات بالطاقة الشمسية فى مصر

تنظم مصر المسابقة الدولية للسيارات الشمسية المقرر انطلاقها من مدينة الغردقة بمشاركة 12 فريقا عالميا خلال الفترة من 16 إلى 22 مارس المقبل حيث ستنطلق السيارات المشاركة في السباق من منتجع سومه باي بالغردقة لتقطع مسافة تبلغ أكثر 2800 كيلو متر بالطرق الرئيسية في مصر مرورا بالأقصر وقنا وأسيوط وانتهاء بمحافظة الجيزة عند سفح الأهرامات.. وتشارك في السباق 12 فريقا من مختلف الدول تمثل أفضل الجامعات العالمية، حيث يشارك فريق جامعة أوساكا من اليابان، وهو بطل اليابان في سباقات السيارات الشمسية، وفريق “نيون” بطل سباق السيارات الشمسية بأستراليا، و فرق ألمانيا وفرنسا وكندا والهند وإيطاليا والمغرب، وكذلك فريق معهد أبوظبي للبترول، الذي حصل على المركز الثاني في أول سباق عالمي يقام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتنظم السباق مؤسسة شرف للتنمية المستدامة بالشراكة مع الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية والمؤسسة الدولية للتعليم والطاقة والبيئة، وبالتعاون مع منتجع “سومه باي” بالغردقة الراعي الرسمي للسباق ومؤسسة حدث للإبداع وريادة الأعمال.
وصرح عصام شرف، رئيس المؤسسة بأن الاستمرار في الاعتماد على الطاقة الإحفورية “البترول والغاز” في وسائل النقل المختلفة أصبح له مخاطره العديدة ومن الضروري الاعتماد على الحلول الجديدة والمبتكرة في توظيف الطاقات الجديدة والمتجددة في منظومة النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى