سوبارو تطلق أسم Solterra على سيارتها SUV الكهربائية الجديدة

سيارة سوبارو الSUV الكهربائية الجديدة كليًا تحمل أخيرًا اسمًا رسميًا “Solterra”. إنها مشتقة من “sol” و “terra” ، والتي تمثل الكلمات اللاتينية لـ “sun” و “earth” على التوالي، وهذه سيارة كهربائية مخصصة تم تطويرها مع Toyota ، والتي أظهرت نسختها المكافئة لمفهوم bZ4X منذ حوالي ثلاثة أسابيع.

ويصاحب الكشف عن الاسم صورتان تشويقتان تصوران ما يشبه الإصدار النهائي أو على الأقل مفهومًا قريبًا من الإنتاج في نفس السياق مثل طرازها الشقيق من تويوتا، ولم يتم الكشف عن المواصفات الفنية بعد ، ولكننا نعلم أن Solterra لديها نظام دفع رباعي وهذا يعني أنها تقوم بتعبئة محركات كهربائية مزدوجة – واحد لكل محور.

ونتذكر أن سوبارو عرضت السيارة الكهربائية بهدوء كمفهوم تصميم مبكر في يناير 2020 بتصميم زاوي للغاية مشابه تمامًا لنظير تويوتا حاد المظهر، الذي يشبه إلى حد كبير bZ4X ، فإن Solterra عبارة عن تقاطع C-section وهذا يعني أنه سيكون له نفس حجم Crosstrek تقريبًا.

أقرأ أيضا: 2022 سوبارو BRZ تبدو رياضية أكثر مع إضافات المصنع

سوبارو تطلق أسم Solterra على سيارتها SUV الكهربائية الجديدة

ويجري تطويرها من اليوم الأول كمركبة كهربائية ، فمن المحتمل أن يكون لها أطوال قصيرة لزيادة قاعدة العجلات وتوفير مساحة داخلية واسعة ، ربما يمكن مقارنتها بسيارة الدفع الرباعي ، وإنها تتماشى أكثر مع خطوط التكهنات من جانبنا لأن العلامة التجارية اليابانية ليست على استعداد للتحدث عن المواصفات ، بل تكشف فقط عن ركوب Solterra على منصة e-Subaru العالمية المخصصة لـ BEV.

ومن المقرر طرحه للبيع بحلول منتصف عام 2022 في أوروبا والولايات المتحدة وكندا واليابان والصين، مما لا يثير الدهشة أن هذا هو الوقت الذي تمت فيه برمجة Toyota bZ4X أيضًا لتصل إلى السوق، وغني عن القول إن Solterra هو نموذج مهم لسوبارو حيث سيُسجل في التاريخ باعتباره أول EV للشركة.

ولا يزال يتعين علينا الانتظار لمدة عام تقريبًا حتى يتم طرح سيارتي الدفع الرباعي الكهربائيين للبيع ، لذلك نأمل في معرفة المزيد عن المواصفات الفنية في الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *