تكنولوجيا

سيارة جديدة ذاتية القيادة من فولكس فاجن

في ظل التنافس الشديد في عالم السيارات والتنافس الدائم بين الشركات المصنعة للسيارات لإطلاق أحدث أنواع التقنيات تقدم شركة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج للسيارات في أوروبا سيارة جديدة ذاتية القيادة.

قال رئيس قطاع التكنولوجيا الرقمية في مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا، إن انتشار السيارات ذاتية القيادة (سيارة بدون سائق) في المستقبل يعني أن الكثير من الناس الذين لا يحملون رخصة قيادة لن يحتاجوا إلى تعلم قيادة السيارات. وأضاف يوهان يونغويرث “أنا واثق من أن أطفالي لن يحتاجوا أبدا إلى رخصة قيادة سيارة”.

يذكر أن العالم يشهد حاليا الكثير من التجارب لسيارات ذاتية القيادة وذكرت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل أنها تتوقع بدء إنتاج السيارة ذاتية القيادة على نطاق واسع بحلول عام 2020 وتجري في سويسرا حاليا تجارب لاستخدام حافلات صغيرة ذاتية القيادة لنقل السياح.

ويقول يونجويرث الذي انضم إلى فولكس فاجن قادما من شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل العام الماضي إن “الأجيال القادمة ستنظر إلينا باعتبارنا أناسا بؤساء يضطرون لقيادة سياراتهم بأنفسهم” وأضاف المسئول عن خطة فولكس فاجن للتطور الرقمي أن “السيارات ذاتية القيادة ستكون الشيء الكبير القادم بالنسبة لقطاع السيارات”. ويمكن أن تعادل السيارة ذاتية القيادة في حالة النجاح في إنتاجها من الناحية الفنية اختراع المحرك البخاري.

جاءت تصريحات المسئول في فولكس فاجن خلال جولة فيما يسمى “المصنع الشفاف” التابع للشركة في مدينة درسدن الألمانية والذي كان ينتج السيارة الفارهة “فايتون ليموزين ” حتى مارس من العام الماضى ويستخدم هذا المصنع حاليا كمعرض لمبتكرات فولكس فاجن في مجال السيارات الكهربائية.. ومن المتوقع عودة المصنع إلى إنتاج السيارات مرة أخرى العام القادم، في الوقت نفسه فإن العديد من الخبراء لا يشاركون مسؤول فولكس فاجن الحماس غير المحدود للسيارة ذاتية القيادة. فهؤلاء الخبراء يرون أن هذه السيارة لن تتمكن من السير إلا في طرق محددة وفي ظروف معينة. كما أن الاعتبارات القانونية والتأمينية يمكن أن تؤخر طرح السيارات ذاتية القيادة للبيع في العديد من الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى