سيتروين C5 X.. احتفال بالماضى العريق ونظرة للمستقبل المشرق

تجمع Citroën C5 X الجديدة بذكاء بين الحداثة والجاذبية لسيارات الدفع الرباعي ، وأناقة ومكانة الصالون ، وتعدد الاستخدامات والتطبيق العملي لسيارة ستيشن واجن.. تتوفر مع بنزين فعال ومحركات هجينة تعمل بالكهرباء.

C5 X الجديدة هي احتفال بماضي سيتروين ونظرة إلى مستقبل العلامة التجارية المشرق فهى نموذج رائد جديد لسيتروين ، C5 X يدمج ميزات التصميم من النماذج الشهيرة ، مثل DS و CX و XM ، في صورة ظلية جديدة تتربع على قمة مجموعة منتجات Citroën الحالية.

بالإضافة إلى مظهرها الذي يلفت الأنظار ، توفر C5 X الجديدة راحة لا مثيل لها بفضل برنامج Citroën Advanced Comfort ، الذي يتميز بمقاعد Citroën Advanced Comfortو Active Suspension و Advanced Comfort® ، بينما يتم ضمان الهدوء بالداخل من خلال العديد من مساعدات سلامة السائق و شاشة لمس HD جديدة مقاس 12 بوصة مع خاصية التعرف على الصوت الطبيعي.

يتوفر C5 X الجديد مع الاختيار من بين ثلاثة مستويات متشابهة “Sense Plus” و “Shine” و “Shine Plus” ، كل منها مع خيار Plug-in Hybrid أو البنزين.

C5 X الجديد مستوحاة من السيارة النموذجية CXperience ، بالإضافة إلى XM و CX ، فإن C5 X الجديدة هي من طراز Citroën بشكل لا لبس فيه. تساعد شارة شيفرون الجديدة ، مع مصابيح LED المتدفقة التي تعمل بضوء النهار ، على إبراز التصميم الصدفي لغطاء المحرك من الأمام ، بينما تم تطوير ملف تعريف السيارة بالكامل مع مراعاة الكفاءة الديناميكية الهوائية. تتميز موديلات C5 X الجديدة بعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 19 بوصة تساعد على تحسين الكفاءة الديناميكية الهوائية ، بينما تعمل الإطارات المنخفضة المقاومة للتدحرج على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

يبلغ طول C5 X الجديد 4.8 مترًا وطوله 1.5 مترًا وعرضه 2.0 مترًا ، وهو متاح مع اختيار ستة ألوان معدنية ولؤلؤية للهيكل – أسود بيرلا نيرا ، ورمادي أمازونيت ، ورمادي بلاتيني ، ورمادي ركامي ، وأزرق مغناطيسي ، وأبيض لؤلؤي.

في الداخل ، عملت Citroën بجد للتأكد من أن C5 X الجديدة تدور حول الصفاء. تم تحسين المقصورة الداخلية “التي تشبه الصالة” بفضل برنامج Citroën Advanced Comfort® ، حيث تتميز جميع الطرازات بمقاعد Citroën Advanced Comfort® Suspension و Advanced Comfort® بشكل قياسي.

كما أطلقت C5 X الجديدة نظام المعلومات والترفيه المحسن من Citroën. شاشة لمس فائقة الدقة مقاس 12 بوصة عالية الدقة ومزودة بإضاءة خلفية محيطة هي موطن “My Citroën Drive Plus” ، الذي تم تصميمه بكفاءة مثالية وأقصى توافق للهواتف الذكية – مع Apple CarPlay ™ و Android Auto القياسي عبر النطاق. يمكن للمستخدمين تخصيص اختصاراتهم المفضلة كوظائف رئيسية ، أثناء إعداد ملف تعريف المستخدم الخاص بهم وأجواء الشاشة المفضلة. يضيف نظام العرض الجديد على الزجاج الأمامي إلى طبيعة السيارة سهلة الاستخدام ويساعد على تحسين السلامة وراحة السائق.

 

تم تحسين مساحة الركاب في الخلف بشكل ملحوظ مقارنة بالجيل السابق من C5 ، حيث تتميز C5 X الجديدة بمساحة أكبر للساقين تبلغ ستة سنتيمترات ، مع مقاعد Advanced Comfort التي تعمل على تحسين راحة الركاب في الخلف. تُعد مساحة صندوق الأمتعة في C5 X الجديدة مثالية للعائلات ، حيث تبلغ مساحة التخزين 545 لترًا لأنواع البنزين المختلفة و 485 لترًا لمختلف أنواع السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للإزالة (PHEV) – تمتد إلى 1640 لترًا و 1580 لترًا على التوالي عند طي المقاعد الخلفية لأسفل. العملية مضمونة من خلال عتبة تحميل منخفضة للصندوق الخلفي وثماني حجرات تخزين موضوعة حول المقصورة.

تتمتع C5 X الجديدة بأحدث التطورات في ابتكارات سيتروين المريحة. تتميز جميع موديلات البنزين بتعليق Citroën Advanced Comfort ، بينما تأتي بدائل Plug-in Hybrid مع Citroën Advanced Comfortو Active Suspension.

يضيف Citroën Advanced Comfort® Suspension نقاط توقف هيدروليكية لنظام التعليق ، مما يحسن الراحة عند القيادة على الأسطح غير المستوية. والنتيجة هي شعور يشبه “السجادة السحرية” عندما تكون على الطريق المفتوح.

يعمل نظام Citroën Advanced Comfort® Active Suspension على تحسين الراحة على متن السيارة من خلال الجمع بين التوقفات الهيدروليكية ونظام التعليق المتحكم فيه والتخميد التكيفي.

تستفيد C5 X الجديدة من مقاعد Citroën Advanced Comfort® بشكل قياسي ، والتي تتميز بحشوة إسفنجية أكبر بمقدار 15 مم ، مما يوفر مزيدًا من الدعم في الرحلات الطويلة. كما يتوفر زجاج أمامي معزول صوتيًا بشكل قياسي في جميع طرازات C5 X الجديدة ، مما يقلل من ضوضاء الطريق في المقصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *