شاهد سيارة بورشه 911 سبيدستر الفريدة التي تنتمي إلى بورش بوتزي…فيديو

صنعت بورشه سيارة 911 سبيدستر واحدة فقط خلال إنتاج الجيل 993، وأعطتها شركة صناعة السيارات إلى فرديناند ألكسندر “بوتزي” بورشه كهدية عيد ميلادها الستين، ونظرًا لأن بوتزي كان له دور رائد في تصميم 911 ، كان من المنطقي فقط منحه دورًا فريدًا تقديراً لما فعله لشركة عائلته.

وقد صمم بوتزي أيضًا سيارة السباق 904، وترك شركة صناعة السيارات في عام 1972 ليؤسس استوديو بورشه ديزاين حيث صمم أشياء مثل الساعات والنظارات الشمسية.

ويأتي طراز 911 Speedster من Butzi باللون الأخضر Aventurine ، وهو ظل عميق يشبه الغابة، ويحتوي الداخل على تنجيد من الجلد البني الداكن بلون الشوكولاتة ، وتزين الزخارف الخشبية الجزء السفلي من لوحة القيادة، وتأتي المقاعد من 911 RS.

أقرأ أيضا: بورشه تخطط لطرح سيارة سيدان أرخص من تايكان

كما ان هناك علبة تروس تيبترونيك رباعية السرعات، في حين أن هذا ربما لن يكون اختيار المتحمسين ، بالنسبة لشخص ما في سنوات مثل بوتزي في ذلك الوقت ، فإن الأوتوماتيكية تجعل القيادة أسهل.

ولإنشاء السيارة لمرة واحدة ، أخذ فريق بورشه 993 قابلة للتحويل ثم قاموا بتركيب الزجاج الأمامي وغطاء صندوق الأمتعة من 964 جيل 911 سبيدستر، فالمحرك هو محرك 3.6 لتر مسطح ومبرد بالهواء من كاريرا مجهز بـ Tiptronic الذي ينتج 282 حصانًا (210 كيلووات أو 285 حصانًا متريًا).

ولم يكن بوتزي بورشه يقود سيارته المخصصة 911 سبيدستر كثيرًا ، حيث يُظهر عداد المسافات 2085 كيلومترًا فقط (1،296 ميلًا)، وقد أصبحت السيارة الآن جزءًا من مجموعة عائلة بورشه ، لذا فإن رؤيتها تعتبر فرصة خاصة.

ومن الجدير بالذكر أن هناك سيارة 911 Speedster من الجيل الثاني من 993 من الشركة ، وكانت السيارة مملوكة لجيري سينفيلد وبدأت كسيارة مكشوفة، وفي أواخر التسعينيات ، أرسل السيارة إلى بورشه إكسكلوسيف للتحويل، وكانت هناك بعض الاختلافات عن بوتزي ، مثل وجود مصدات أوسع من تصميم الجسم العريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *