اخبار

شركات السيارات الكهربائية تتسابق لزيادة الإنتاج في الصين

تتسابق شركات السيارات الكهربائية في الصين لزيادة الإنتاج، أسرع مما فعلت تسلا في أيامها الأولى، وقد وقالت شركة إكس بينغ Xpeng الناشئة المدرجة في الولايات المتحدة يوم الاثنين إنها أنتجت 100000 سيارة وجاء ذلك بعد ست سنوات من إطلاق الشركة.

وللمقارنة استغرقت سيارة تسلا التي أسسها إيلون ماسك 12 عاماً منذ تأسيسها في عام 2003، لإنتاج 100000 سيارة، وفقاً للإيداعات العامة.

فيما كشفت شركة السيارات الكهربائية المنافسة نيو Nio في أبريل إنها وصلت إلى 100 ألف سيارة، وهي الشركة التي تأسست في أواخر نوفمبر 2014 تحت اسم مختلف، وتغير اسمها إلى نيو في يوليو 2017، منذ حوالي أربع سنوات.

وواجهت تسلا العديد من التأخيرات في الإنتاج، خاصة في سنواتها الأولى، ومنذ ذلك الحين زادت شركة صناعة السيارات الكهربائية ومقرها الولايات المتحدة من قدرتها الإنتاجية مع مصانع جديدة في شنغهاي وبرلين.

أقرأ أيضا:

تسلا تعرض Model Y تجريبياً الجديد في مهرجان Giga Fest

وبالرغم النمو الكبير لشركات السيارات الصينية، إلا أن تسلا لا تزال أكبر بكثير بالمقارنة، وبدوره قال ماسك في تغريدة إن شركة صناعة السيارات الكهربائية تجاوزت رقم مليون سيارة قبل أكثر من عام في مارس 2020.

وارتفعت أسهم BYD المتداولة في هونج كونج بأكثر من 25% حتى الآن هذا العام، ومن بين الداعمين للشركة الملياردير الأميركي وارن بافيت بيركشاير هاثاواي.

وبلغ الإنتاج في الربع الثالث وحده 238 ألف سيارة، كما ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 11% منذ بداية العام حتى تاريخه، فيما انخفضت أسهم Xpeng المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 12% حتى الآن هذا العام، كما انخفض سهم Nio بأكثر من 25% منذ بداية العام.

وقالت شركة تصنيع البطاريات الكهربائية والمركبات الصينية BYD في مايو إنها أنتجت مليون سيارة ركاب في فئة سيارات الطاقة الجديدة، والتي تشمل السيارات التي تعمل بالبطاريات فقط والسيارات التي تعمل بالطاقة الهجينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى