شركة MG تطلق سيارتها الرياضية الجديدة RX5

أعلنت ’إم جي‘ (MG) عن وصول نسخة جديدة كلّياً ومحدَّثة بشكل كبير من مركبتها الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الشهيرة من طراز RX5 إلى الشرق الأوسط، وتأتي بثلاث فئات من التجهيزات. وسوف تساهم MG RX5 الجديدة كلّياً لعام 2023 بتعزيز مجموعة الطرازات التي تكسب شعبية متنامية لدى العلامة التجارية بريطانية المنشأ، حيث توفر للعملاء المزيد من الأناقة والتقنيات وراحة السفر بأسعار رائعة.

تم تصميم هذه الـ SUV لمنح العملاء الشباب، خصوصاً ممن لديهم عائلات، تجربة سفر تتميّز بكونها صحية ومريحة، آمنة وفعّالة، ذكية ومتصلة. وبالتالي؛ فإن وصول RX5 الجديدة كلّياً لعام 2023 سيساعد بتعزيز موقع ’إم جي‘ ضمن المراكز الست الأولى بين مصنِّعي السيارات في الشرق الأوسط.

استُخدِم في MG RX5 الجديدة كلّياً لعام 2023 أسلوب تصميم رقمي جديد عبر الكمبيوتر بهدف تطوير مظهرها الشبابي الديناميكي. وهذا يبرز في المقدّمة بشكل كبير، حيث الشبك الأمامي الهندسي الجديد الملفت للأنظار، والذي تحيط به أضواء LED الأمامية الانسيابية الكريستالية بالكامل. وتظهر بشكل مماثل في الخلف أضواء عصرية أعيد تصميمها أيضاً.

استلهَم مصمّمو مركبة الـSUV الأحدث لدى ’إم جي‘ من ذكاء وأصالة التصاميم المنزلية لابتكار مقصورة داخلية تتميّز بكونها طبيعية ومريحة بالفعل. وتتضمّن لوحة العدّادات الوسطية شاشة لمس ملوّنة عصرية عالية التقنية حجم 14 بوصة، وهي تطفو للأعلى، وفوق لوحة العدّادات المُعاد تصميمها. كما هناك مقبض تبديل السرعات المتناغم مع طبيعة عمل اليد والذي لن يبدو غريباً لو جرى استخدامه في مركبة فضائية، بينما مسند الأذرع الوسطي يتوازى بمستواه مع مساند الأذرع في الأبواب، مما يضمن تصميماً مريحاً وملائماً للجسم بشكل يشبه أكثر الصوفا المريحة. وتتوزّع في المركبة العديد من مناطق التخزين، وحتى يوجد شاحن لاسلكي للهاتف الجوّال ضمن الطرازات بفئات التجهيزات الأعلى.

تُعرَف سيارات ’إم جي‘ بكونها تحوي أحدث التقنيات، ولا تحيد RX5 للعام 2023 عن هذا الطريق. فقد تم منح راحة القيادة والسلامة أولوية عبر نظام المساعَدة المتقدِم للسائق، والذي يشتمل على ميّزات التحكُّم بسرعة الملاحة، والكبح الأوتوماتيكي الطارئ، والتنبيه من التصادُم الأمامي وكاميرا الرؤية المحيطية بنطاق 360 درجة.

أما المستوى المبهر من التجهيزات والخصائص؛ فيوفر المقاعد الجلدية والكهربائية، وفتحة السقف البانورامية، وتقنيتَي Apple CarPlay وAndroid Auto، ونظام ملاحة متطوّر يعمل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، بالإضافة للوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية.

توفر RX5 للعام 2023 تجربة سفر محسَّنة بشكل كبير لكل الركّاب. ويتميّز الشاسيه بالعديد من التطويرات، بما في ذلك النظام المحدَّث لممتصّات الصدمات، وذلك لتوفير تجربة ركوب أكثر ثباتاً وراحة. وهذا يتعزّز أكثر أيضاً بفضل عجلات ’ميشلان‘ عالية الأداء. ولقد جرى استخدام الفولاذ عالي القوّة بنسبة 65 بالمئة لحماية الركّاب، بينما تم تخفيف مستويات الضجيج للحد الأدنى عبر تركيب زجاج أمامي مصفّح مزدوج الطبقات وعازل للصوت.

علاوة على هذا، شدّد مصمّمو ’إم جي‘ بقوّة على استخدام التقنية الحديثة لجعل مقصورة MG RX5 لعام 2023 مكاناً صحياً للتواجد فيه. وفي سابقة تعد الأولى بالعالم، يقوم نظام بصري بالأشعة فوق البنفسجية العميقة UVC مضاد للفيروسات بالتعقيم الكامل للتدفق الهوائي الداخل للسيارة عبر نظام تكييف الهواء. ويكتمل هذا عبر عنصر تنقية فائق الفعالية، وكسوة خاصّة من الألياف النانوية للسقف، وكلاهما يتمتّعان بخصائص مضادة للبكتيريا والروائح.

تستفيد RX5 لعام 2023 من أحدث التقنيات لطرح الجيل الثاني من محرّك العلامة التجارية من نوع Net-blue العامل بوقود البنزين، وهو يوفر المزيد من القوّة مع مستويات أعلى من الكفاءة أيضاً. ويولّد محرّك 1.5T عالي الضغط بالحقن المباشر والمزود التوربيني طاقة تبلغ 171 حصاناً مع عزم أقصى قدره 275 نيوتن-متر – وذلك بزيادة بارزة تبلغ نسبتها 10 بالمئة أكثر من المحرّك الذي سبقه – وهو ما يساعد بدفع الطراز الجديد إلى سرعة قصوى تصل إلى 190 كلم/س، بينما يبلغ مستوى كفاءة استهلاك الوقود 6.8 ليتر/100 كلم. ويتم تزويد كل الطرازات بعلبة تروس أوتوماتيكية مبتكَرة من 7 سرعات لإتاحة التبديلات الأنعم والأكثر فعالية بين التعشيقات بالإضافة للاعتمادية المثلى.

حول هذا، قال توم لي، المدير التنفيذي لعمليات ’إم جي موتور‘ في الشرق الأوسط: “ارتكزت شعبية ’إم جي‘ في المنطقة بشكل كبير على الطلب الذي تشهده مركباتنا الرياضية متعدّدة الاستعمالات رائعة القيمة، ونحن نتوقّع أن تعزّز MG RX5 الجديدة كلّياً للعام 2023 هذا الطلب أكثر. فهي ستوفر تكاملا جذابا جداً بين السعر التنافسي، والتجهيزات الرائعة والتصميم الملفت للنظر، والتي أصبحت طرازات ’إم جي‘ الجديدة معروفة به بين أوساط عملاء السيارات في الشرق الأوسط.”

سيتم الإعلان عن الأسعار في وقت قريب وفقاً لكل سوق. وستستفيد كل طرازات MG RX5 للعام 2023 من ضمان الشركة الشهير لمدّة 6 سنوات/200,000 كلم، وذلك لمنح راحة البال التامّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *