عبد اللطيف جميل تحتفل بإطلاق شاحنات فورد رسميا فى مصر

نظمت شركة ألجيكو مصر إحدى شركات عبد اللطيف جميل مؤتمرا صحفيا احتفالا بإطلاق العلامة التجارية لشاحنات فورد فى مصر بعد أختيارها كوكيل رسمى لها وستقدم الشركة خدمات البيع والصيانة علاوة على توفير قطع الغيار الأصلية لكل العملاء فى مصر وذلك عبر فروعها ومراكزها المختلفة فى القاهرة الكبرى والأسكندرية. وهو بمثابة بداية جديدة لشركة فورد العالمية فى سوق الشاحنات المصري وكان ذلك فى حضور قيادات من الشركة وعلى رأسهم توفان ألتوج المدير الإقليمى لشاحنات فورد لدول أفريقيا وفريقه وطارق عبد اللطيف مدير عام عمليات مصربشركة عبد اللطيف جميل.

و بدأ المؤتمر بكلمة طارق عبد اللطيف مدير عام عمليات مصر الذى أعرب عن ثقته  فى الإقتصاد المصرى واكد على أنه اذا اجتمعت  شاحنات فورد العريقة وعبد اللطيف جميل بامكانتها الكبيرة وقررتا العمل فى السوق المصرية، لهذا القرار الكثير من الدلالات، فهو يرى أن السوق المصرى سوق واعد بحق. فمع كل ما مرت به مصر واقتصادها فى السنوات الماضية، والذى دفع البعض إلى إتخاذ إستراتيجيه متحفظه والقلق فى التوسع فى الإستثمار، كانت شركة عبد اللطيف جميل تضخ المزيد من الإستثمارات فى مصر وتتوسع فى مجالات أعمالها القائمة.

وأضاف عبد اللطيف قائلاً:  أن ألجيكو مصر ستضع  كل ما تمتلكه مجموعة عبد اللطيف جميل من  خبرة عريقة على مدار ستين عاماً فى خدمة عملائها سواء فى مجال مبيعات السيارات أو خدمات ما بعد البيع، وبالتعاون مع موزعيها في تكوين شبكة واعية وشاملة يتسنى لها تغطية جميع أنحاء الجمهورية لوصول شاحنات “فورد” لجميع عملائها بمصر فى جميع المحافظات وتقديم أرقى وأفضل مستويات الخدمه بما يستحقه عميل فورد المميز.

ومن ناحية أخرى أشار إنه بالتعاون مع شركة “المباشر” الذراع التمويلى لشركة ألجيكو مصر سوف تتيح الفرصة لتمويل السيارات التجارية وتقديم كافة التسهيلات من التقسيط المباشر للسيارات حيث تقدم حزمة من أنظمة التمويل المتنوعة التى تناسب مختلف احتياجات العملاء.

وعقب ذلك وجه طارق عبد اللطيف المدير العام لعمليات مصر كلمته للحضور معبرا عن خطط الشركة وإستراتجيتها فى دعم ماركة شاحنات فورد فى مصر ومنتجاتها بأفضل خدمات البيع وما بعد البيع منذ اليوم الأول لعمل فورد تحت مظلة المجموعة قائلا “أن نقطة الارتكاز لخططنا والتى تدور حولها استراتيجيتنا هى عميل فورد” كما أعرب عن ثقته قائلا: أن منتجات وطرازت شاحنات فورد عالمية المستوى وشبكتنا المتنامية سوف تعزز تواجد ’شاحنات فورد‘ في المنطقة  وذلك بالتعاون المشترك بين شركتنا وشركة فورد العالمية التى سوف تغير مفهوم الشاحنات فى السوق المصرى.

ثم كانت الكلمة الثانية في الحفل توفان ألتوج المدير الإقليمى لشاحنات فورد لدول أفريقيا الذى عبرعن سعادته لمشاركته عائلة مجموعة عبد اللطيف جميل الاحتفال بإنطلاق وكالة فورد للشاحنات ولأول مرة  فى مصر.

كما أشاد توفان ألتوج بمنطقه إفريقيا والشرق الأوسط ووصفها على حد قوله بأنها منطقه بالغة الأهمية وإنها ستصبح إحدى مناطق النمو الكبرى فى مجال الشاحنات حيث توقع بأن تشكل إفريقيا 25% من المبيعات العالمية لشركة فور، ومصر ستكون المحور الاساىى والمهم وعلى رأس هذة الإستراتيجية.

كما أكد على الدور الرائد الذى ستقدمه فورد فى هذا النمو النشط وذلك من خلال تركيز الجهود على إفريقيا والشرق الأوسط عبر تقديم المزيد من التقنيات وطرازات شاحنات فورد المختلفة التى تلبى جميع إحتياجات ورغبات العملاء.

كما أعرب عن ثقته أن شركة ألجيكو مصر إحدى شركات عبد اللطيف جميل هى االشريك المناسب لوضع الأسس المتينة لتنمية قاعدة عملاء شاحنات فورد فى مصر. حيث أنهم يعتمدون على معايير عالية الجوده كما  أنهم يضعون العملاء على أولوياتهم  و لديهم القدره على إدارة عمليات ناحجه لدعم عملاء فورد المميزين.

وقد عرضت فورد خلال المؤتمر أربعة طرازات مختلفة من شاحنات القلاب وخلاط الأسمنت والجرارات والتى تتميز جميعها بالريادة فى مجال الجودة والإقتصاد فى إستهلاك الوقود والمزودة بأحدث المواصفات التكنولوجية التى تكمن الراحة بالإضافه إلى عوامل الامان التى تضمن سلامة السائق  وكل ذلك لتلبية إحتياجات عملائها.

والجدير بالذكر أن شاحنات فورد قد حصلت على العديد من الجوائز العالمية لعل أهمها فى العام 2016 تم منح شاحنات فورد لقب أفضل ثالث علامة تجارية للمركبات الثقيلة ضمن جوائز معرض الشاحنات الدولي” المقام فى تركيا.

وتتميز شاحنات فورد بأنها صديقة للبيئة وذات قدرة تنافسية عاليه حيث أنها تطابق معايير الانبعثات الاوربية يورو 3 حيث استثمرت شركة فورد أكثر من 150 مليون يورو قى تطوير المركبات وإستعانت بأكثر من 750 مهندس كما إجرت العديد من تجارب القيادة التى قطعت فيها أكثر من 2 مليون كليو متر فى 8 مناطق مختلفة عبر القارات تحت أصعب ظروف الطرق.

ولقد حققت شاحنات فورد نجاحا منقطع النظير على مستوى العالم حيث تعمل شاحنات فورد حاليا في 25 دولة فى شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا و. تواصل العلامة التجارية لإنشاء شبكتها العالمية في 3 قارات وتهدف للعمل في 50 بلدا بحلول عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.