عرض سيارة سباق العم أنزو فى مزاد علنى

قبل أن يؤسس أنزو فيراري الشركة التي تحمل اسمه والتي اشتهرت منذ حوالي 70 عاماً بإنتاج أكثر السيارات الرياضية روعة وأكثرها تحقيقاً للفوز على حلبات السباق .. عمل الرجل لحساب شركة ألفاروميو حيث كان مسئولاً عن فرعها الرياضي المتخصص بالسباقات ضمن ما كان يعرف أيضاً بتسمية سكودريا فيراري .. ومن بين السيارات الرائعة التي تمكنت بعناية العم أنزو من تحقيق الكثير من النتائج المشرفة هي طراز ألفاروميو تيبو B P3 الذى كان يعتبر من أجمل سيارات السباق وأكثرها فعالية في حقبة الثلاثينيات.

واليوم وضمن دار RM ثوثبيز للمزادات العلنية تتوفر نسخة من هذا الطراز للبيع علماً أنّ هذه النسخة هي واحدة من أصل تسع نسخ انتجت من السيارة.. وقد صُنعت تلك السيارة خلال  1934 هي من تصميم المصمم الإيطالي الأسطوري فيتوريو يانو وهى مجهزة بمحرك يتألف من ثماني أسطوانات مثبتة بوضعية متتالية سعة 2.9 ليتر مع شاحن هواء سوبر تشارجر مزدوج.

وفي الحقيقة فإنّ آخر مرة تم فيها عرض سيارة من هذا النوع للبيع كان منذ أكثر من عشر سنوات، لذا تتوقع دار RM ثوثبيز أن تحقق السيارة سعر يتراوح بين 3.6 و4.6 مليون يورو عندما يفتتح المزاد عليها في قصر فابيان في باريس ضمن فعاليات ريتروموبيل التي ستعقد خلال شهر فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.