عُمان تستضيف نهائي “ريد بُل كار بارك درِفت” للمرة الأولى

محبّي رياضة السيارات على موعدٍ مع الإثارة والتشويق في ميناء السلطان قابوس في 9 ديسمبر القادم حيث سوف يتقاطر أفضل سائقي الدرِفتالفائزين بتصفيات بلادهم المحلية إلى عُمان للتنافس ضمن نهائياتريد بُل كار بارك درِفت2016، الحدث البارز في رياضة السيارات فيالشرق الأوسط والذي يُنظّم بالشراكة مع الجمعية العُمانية للسيارات.

وبعد النجاح الهائل في السنوات الماضية، فإن مسابقةريد بُل كار بارك درِفتصارت حدثاً سنوياً يترقبه الكثيرون. وكانت قد انطلقتالتصفيات المحلية في العديد من دول المنطقة، في قطر والكويت ومصر وموريشيوس ولبنان وتونس والمغرب والأردن، مطلقة شرارة موسمجديد من التحديات المتصاعدة. وبانتظار تصفيات البحرين والإمارات، يكون قد اختُتم الموسم واكتمل عدد الدرِفترز الذين يشاركون بالنهائياتالمُقامة في مسقط.

 وفي هذا الإطار قال سليمان الرواحي، المدير التنفيذي للجمعية العُمانية للسيارات:إنها المرة الأولى التي يقام فيها حدث في رياضة السياراتبهذا الحجم في عُمان، ونحن فخورون برؤية ثلاثة من أمهر سائقي الدرِفت العُمانيين، وهم علي البلوشي، وهيثم الحديدي، وطارق الشيهانيالذين يمثّلون السلطنة أمام أمهر المنافسين في المنطقة. رياضة السيارات، وخصوصاً الدرِفت، تشهد شعبية كبيرة في جميع أرجاء المنطقة ولذلكلا شك أن الجمهور سوف يتفاعل مع نهائيات ريد بُل كار بارك درِفت بشكل جيد جداً في عُمان. إن مشهد الدرِفت في الشرق الأوسط وشمالأفريقيا يتمتع بمستوى استثنائي، ومن المدهش مشاهدة كيف تطورت هذه الرياضة خلال السنوات. سوف تكون نهائيات ريد بُل كار بارك درِفتحدثاً يتذكره الكثيرون، وحدثاً يلهم الجيل القادم من سائقي الدرِفت العُمانيين والإقليميين من أجل أن يحققوا أحلامهم“.

 في السنوات الأخيرة، نشطت السياحة في السلطنة العُمانية وأصبحت مَعلمامهماللأحداث الرياضية. هذه السمعة لم تأتي من عدم،  فقداستضافت السلطنة العديد من البطولات العالمية، بالإضافة إلى أحداثٍ مؤهلة لتصفيات أولمبية، كما أنها أصبحت وجهةلبعض الفنانينالعالميين والكوميديين الذين يفخرون بأداء فنّهم أمام حشود متحمسة.

وفي أوائل هذه السنة، كانت عُمان قد نظّمتريد بُل شو ران” (Red Bull Show Run) حيث جاءت بسيارة RB7 للفورمولا وان التابعةلفريقريد بُل رايسنغ” (Red Bull Racing) والبطل ديفيد كولتهارد وذلك للمرة الأولى في البلاد.. تضع هذه الفعالية موهبة المتنافسين على المحك حيث يُتوقع منهم أن يظهروا مقداراً عالياً من الخبرة والشجاعة ومهارات استثنائية في التحكّمبالسيارة.

 وفي إطار تعليقه على البطولة، قال فادي غصن، مدير التسويق التنفيذي فينيسان الشرق الأوسط“: “تستعد سلطنة عُمان لاستضافة حدثحافل بالإثارة والتشويق خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث تحتضن ولأول مرة الجولة الأخيرة من مسابقةريد بُل كار بارك درِفت“. ويسرنيسانأن تكون الشريك لهذه الفعالية المشوقة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.