فريس يفوز بسباق الثاني لجائزة شل ريتشارج برلين إي بري

خطف نيك دي فريس سائق فريق مرسيدس إي كيو الفوز في السباق الثاني من جائزة شل ريتشارج برلين إي بري 2022، بعدما قدم أداءً مذهلاً مكنه من التربع على المركز الأول، متغلباً على كل من إدواردو مورتارا من فريق “روكيت فينتوري ريسينج” الذي حل ثانياً، وزميله ستوفيل فاندورن سائق مرسيدس إي كيو الذي حل ثالثاً.

تمكن دي فريس، حامل اللقب، من تحقيق انتصار مهم له على الصعيد الشخصي ولفريق مرسيدس أيضاً في الجولة الثامنة من السباق الذي أقيم على حلبة تمبلهوف برلين، في مشهد يعود بنا إلى ذكريات فوزه في لقب الموسم السابع. وكان مورتارا خلفه بـ 2.5 ثانية بعدما انطلق من المركز الأول لكنه خسر الصدارة بعد المنعطف الأول، إذ لم تسمح له ظروف الرياح وارتفاع درجات الحرارة بالمحافظة على الصدارة في سباق عطلة نهاية الأسبوع، ليتقدم الهولندي دي فريس إلى المركز الأول، الذي كان قد انطلق من المركز الثالث في السباق. تمكن بدوره ستوفيل فاندورن سائق مرسيدس إي كيو من التربع على منصة التتويج محققاً المركز الثالث، ليكتب إنجازاً كبيراً بتواجد سيارتين مرسيدس Silver Arrow على منصة التتويج، وثلاث محركات مرسيدس إي كيو ضمن المراكز الثلاثة الأولى. وبهذا الفوز يتمكن السائق البلجيكي فاندورن من تعزيز سلسة انتصاراته إلى ثلاثة، وليغادر برلين متقدماً بفارق 12 نقطة على مورتارا في الترتيب العام للبطولة. في حين أنهى لوكاس دي غراسي من فريق روكيت فنتوري ريسينغ – موناكو السباق في المركز الرابع مؤكداً مجدداً قوة وكفاءة السيارات الكهربائية من شركة مرسيدس، لتحل أربع سيارات من مرسيدس في المراكز الأربعة الأولى في السباق الذي يقام في مسقط رأس الشركة المصنعة في ألمانيا.

بدوره حل روبن فرينز من فريق “إنفيجين ريسينغ” في المركز الخامس بعد خوض منافسات محتدمة ذهاباً وإياباً ضد الهولندي أنطونيو فيليكس دا كوستا سائق فريق “دي إس تيكيتاه” الذي احتل المركز السادس، وخلفه مجموعة كبيرة من السيارات المنافسة والطموحة لحصد أقصى قدر ممكن من النقاط مع وصول سباقات الموسم الثامن إلى منتصف طريق منافسات العام.

وقد حقق أوليفر رولاند سائق فريق “ماهيندرا ريسينغ” تقدماً جيداً، بعدما شغل المركز العاشر عند خط البداية، منهياً السباق في المركز السابع. وجاء أندريه لوتيرر سائق فريق “تاع هوير بورشه فورمولا إيه” في المركز الثامن. وتجاوز جان إيريك فيرني الخط النهائي في المركز التاسع، قبل لحظات عن منافسه ميتش إيفانز سائق فريق “جاكوار تي سي إس ريسينغ” الذي حصل على النقطة الأخيرة في المركز العاشر.

بعد ختام الجولة الثامنة، أضحى الموسم الثامن من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في منتصف الطريق، يحل ستوفيل فاندورن في صدارة ترتيب العالم للسائقين برصيد 111 نقطة، ويليه إدواردو مورتارا في المركز الثاني برصيد 99 نقطة وفرينز في المركز الثالث وبفارق أربع نقاط فقط عن مورتارا. ويحتل فريق مرسيدس إي كيو بجدارة صدارة ترتيب الفرق برصيد 176 نقطة، يليه روكيت فينتوري ريسينغ في المركز الثاني برصيد 148 نقطة.

تنطلق الجولة التاسعة من الموسم الذي يضم 16 سباقاً، وهو أطول جدول في تاريخ بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، في جاكارتا في 4 يونيو، وهي المرة الأولى التي ينطلق فيها سباق بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في إندونيسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.