فود كوجا .. للباحثين عن المغامرة والتطور

تعد فورد كوجا سيارة واعدة ذات دفع رباعي ذكى، وهى الأكثر اتساعاً، وأماناً والأقوى من حيث المحرك في فئتها، وذلك بفضل محركها الاقتصادي والفريد من حيث الأداء  .EcoBoost. كما تقدم لقائدها حزمة رائعة من السلامة والمميزات الفائقة والمتطورة، فضلاً عن تمتعها بتصميم داخلي وخارجي أنيق.

هي السيارة التي “لا ينقصها شيء”… تأتى بموصفاتها المتطورة والعملية لتوفر لقائدها  من عاشقي المغامرة والسفر إمكانيات وخصائص متنوعة تتناسب مع متطلبات العديد من العملاء بما تمتلكه من مقصورة كبيرة وفسيحة… فهي السيارة الرياضية الأولى في فئتها التي تزخر بالعدد الأكبر من الأجهزة الحديثة ويسعى إليها الأفراد والعائلات لتميزها بأعلى درجات السلامة وقدرتها على مواجهة ظروف القيادة الصعبة.

إن كوجا هي السيارة الوحيدة في فئتها في مصر التي تتضمن دفع رباعي حقيقي .. فهي تقدم أداء رياضي ديناميكي لقائدها باعتمادها على خاصية الدفع الرباعي الذكي من فئة AWD الذي يحقق سلاسة القيادة في الظروف الجوية الصعبة والطرق الوعرة. إذ تنطلق كوجا على الطريق بالاعتماد على عجلاتها الأربع مقارنة بالسيارات الأخرى في نفس الفئة التي تعتمد فقط على دفعها الأمامي أو الخلفي.

وتبهر هذه السيارة الرياضية الضخمة عملائها بامتلاكها لمحرك فورد الفريد من نوعه “EcoBoostTM” 1500 سي سي الحاصل على العديد من الجوائز العالمية. ويتسم محرك كوجا ذو تكنولوجيا ال”EcoBoostTM” بقدرته على خفض معدلات استهلاك الوقود وتقليل إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون مع تعظيم أداء المحرك من قوة حصانية وعزم بطاقة هائلة تصل إلى 018 حصان، وذلك باستخدام بنزين 92. وتتحقق كل هذه المميزات من خلال امتلاك المحرك خاصية الحقن المباشر للوقود مع شحن الهواء عن طريق شاحن توربيني وكامة رأس علوية ثنائية (TIVCT).

تنفرد فورد لأول مرة فى مصر من خلال كوجا بخاصية الباب الخلفي الذكى، والذي يمكن من خلاله فتح الباب الخلفي للسيارة من خلال الركل بالقدم دون الحاجة لاستخدام الأيدي، مع تزويده بعناصر الأمان لضمان عدم انفتاحه بشكل عرضي أثناء القيادة نتيجة ارتطام أجسام به.

كما يتمتع قائد السيارة كوجا بسقف متحرك ذو رؤية بانورامية، والسقف غير مزود بدعامة عرضية مما يتيح رؤية صافية و بدون عوائق، فضلاً على أنه مصنوع من زجاج عاكس لأشعة الشمس مما يحافظ علي درجة حرارة مقصورة السيارة منخفضة ويمنع وصول أشعة الشمس الضارة.

ولكي تحقق كوجا كل متطلبات قائدها، فلقد نجحت في الحصول على شهادة الخمس نجوم- أعلى تقدير في درجات السلامة، و ذلك بعد اجتيازها كل اختبارات منظمة EuroNCAP للسلامة المرورية الأوروبية والتي تضمنت اختبارات حول مدى تمتع السيارة بإمكانيات توفر الحماية للكبار والأطفال والمشاة فضلاً عن امتلاكها لعناصر الأمان لقائد السيارة.

هذا وتمتلك كوجا العديد من المميزات التي تمنح الراكب الشعور بالأمان، مثل:نظام ضبط الثبات الالكتروني ESP، ونظام مساعدة المكابح الهيدروليكية الكهربائية EBA ، إلى جانب نظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام منع انزلاق السيارة على المرتفعات HLA ، وخاصية الثبات، علاوة على نظام التخفيف من حدة الانحراف عن الطريق (ROM) وسبع وسائد هوائية موزعة بشكل مثالي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.