فورد تبيع أسهما في “ريفيان” بقيمة 400 مليون دولار

قامت شركة  (Ford Motor) ببيع المزيد من أسهم حصتها في شركة ريفيان أوتوموتيف (Rivian Automotive Inc) وهو ما قيمته أكثر من 400 مليون دولار من الأسهم في شركة صناعة السيارات الكهربائية منذ نهاية فترة وقف التداول خلال الأسبوع الجاري.

باعت شركة السيارات الأمريكية العملاقة 7 ملايين من أسهم ريفيان بسعر 26.88 دولار للسهم، وفقاً لبيان إفصاح، مما خفّض حصتها الأخيرة إلى ما يقرب من 87 مليون سهم.

نفّذت فورد الصفقة بعد بيع 8 ملايين سهم في ريفيان بسعر 26.80 دولار للسهم يوم الإثنين الماضي بعد انتهاء قيود البيع المفروضة على بعض الأطراف الداخلية والمستثمرين.

استثمرت الشركة 1.2 مليار دولار في ريفيان، وشهدت زيادة قيمة حصتها في أعقاب بدء تداول أسهم الشركة المصنّعة للسيارات الكهربائية، والتي كانت الأكبر في الولايات المتحدة العام الماضي.

منذ ذلك الحين، انخفض سهم ريفيان من 172 دولاراً، حيث سجل أعلى مستوى في نوفمبر 2021 ليلامس أدنى مستوى له عند 19.25 دولار الأسبوع الجاري. وصفت شركة فورد بيع الأسهم بأنَّه قرار حكيم، لكنَّها لم تذكر الغرض الذي ستُستخدم فيه حصيلة بيع الأسهم أو ما إذا كانت تخطط لتقليص حصتها بشكل أكبر.

قال متحدث باسم ريفيان في بيان: ليس من غير المعتاد أن نرى المستثمرين ينتهزون فرصة كهذه بعد اكتتاب عام ناجح، وأضاف: نظل نركّز على تحقيق رؤيتنا لخلق مستقبل أكثر استدامة بدعم من المركبات الكهربائية، وبناء قيمة طويلة الأجل لجميع مساهمينا الحاليين والمستقبليين.

تقوم شركة فورد ومقرها ديربورن بولاية ميشيغان بتصنيع شاحنتها الكهربائية الصغيرة (F150 Lightning)، والتي تشهد نجاحاً مبكراً.. وقال الرئيس التنفيذي جيم فارلي في مقابلة مع بلومبرغ خلال يناير إنَّ كل الخيارات على الطاولة، عندما سُئل عن حصة شركته في ريفيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.