اخبار

فورد موتور تنتقد قرار ترامب بشأن الهجرة

انتقدت شركة فورد موتور يوم الاثنين الأمر التنفيذي المثير للجدل الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الهجرة لتصبح واحدة من أبرز المصنعين الأمريكيين الذين عارضوا قرار حظر السفر المؤقت المفروض على مواطني سبع من الدول الإسلامية.
وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي بيل فورد الابن والرئيس التنفيذي مارك فيلدز في بيان للموظفين إن الشركة لا تؤيد ما وصفته بأنه حظر سفر أمريكي جديد.
وأضافا “لا نؤيد هذه السياسة أو أي سياسة أخرى تتعارض مع قيمنا كشركة” مشيرين إلى أنه لا علم لدى فورد بأي موظف تأثر تأثرا مباشرا بالسياسة الجديدة.
والتقى فيلدز مرتين مع ترامب الأسبوع الماضي لبحث قضايا اقتصادية. وانتقد ترامب فورد انتقادا لاذعا خلال حملته الانتخابية بسبب نقل بعض إنتاجها إلى المكسيك لكنه أشاد بشركة صناعة السيارات في الأسابيع الأخيرة لإعلانها عن استثمارات جديدة بالولايات المتحدة.
يقع مقر فورد في ديربورن بولاية ميشيجان حيث أحد أكبر تجمعات السكان الأمريكيين ذوي الأصول العربية في الولايات المتحدة.. كانت جنرال موتورز ومجموعة فيات كرايسلر وتويوتا موتور وهوندا موتور من بين شركات صناعة السيارات التي أحجمت عن التعقيب حين سألتها رويترز عن قرارات الهجرة.
وانتقد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز أيضا قرارات ترامب بشأن الهجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى