فولفو تخسر أرضها

كانت السيارة الاكثر مبيعا في السويد في عام 2016 ليست من صنع شركة فولفو، وذلك للمرة الاولى منذ اكثر من نصف قرن.. فقد قالت جمعية مصنعي السيارات السويدية إن السيارة الاكثر مبيعا في البلاد في العام الماضي كانت سيارة فولكس فاجن  جولف، إذ مثلت 5,9٪ من السيارات الجديدة التي بيعت في السويد في عام 2016.

اما سيارات فولفو فقد استحوذت على 5,7% من مبيعات السيارات الجديدة تشاركت فيها 3 من الموديلات التي تنتجها الشركة.. وكانت آخر سنة لم تتصدر فولفو فيها قائمة مبيعات السيارات في السويد سنة 1962 عندما تصدرت سيارة فولكس فاجن المعروفة بالخنفساء قائمة المبيعات.. يذكر ان السويديين وغيرهم ما زالوا ينظرون الى فولفو بوصفها من رموز السويد الاصيلة والعريقة رغم انها بيعت الى شركة زيجيانغ غيلي الصينية منذ عدة سنوات.

وما زالت فولفو تستحوذ على حصة الاسد من العدد الاجمالي للسيارات العاملة على الطرق السويدية، إذ تمثل 21,5 ٪ منها مقابل 15,7 لفولكس فاجن.. وقالت جمعية مصنعي السيارات السويدية إن عام 2016 شهد رقما فياسيا لعدد السيارات الجديدة المباعة، إذ سجلت 372 الف سيارة جديدة اي بزيادة تبلغ نسبتها 8 بالمئة على عام 2015 وذلك بفضل قوة الاقتصاد السويدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.