فولفو S90 وV90 تحققان أعلى تصنيف في أختبارات NCAP

رسّخت شركة فولفو للسيارات، المُصَنِّع لسيارات راقية، مكانتها بين قادة ابتكارات السلامة للسيارات مع سيارتيها الجديدتين S90 السيدان وV90 ستيشان واغن من خلال كونها أول مُصنِّع للسيارات يستطيع أن يحقق نتيجة كاملة من ست نقاط في اختبارات الاستخدام الذاتي للفرامل عند الطوارئ لسلامة المشاة (AEB Pedestrian)، وخمس نجوم في التصنيف العام لكلتَي السيارتين.. وتخطّت نتائج S90 السيدان وV90 أفضل تصنيف إجمالي لأي موديل تم اختباره في السنة الماضية وتشكّل الآن السيارات الثلاث الأعلى أداءً في Euro NCAP على الإطلاق بين سيارات فولفو.
تبعت النتائج خطى XC90، وهي السيارة الأولى من أي مُصنِّع تتمكّن من تسجيل نتيجة كاملة في اختبارات Euro NCAP للاستخدام الذاتي للفرامل عند الطوارئ في حالة اصطدام السيارة بمؤخرة سيارة أخرى (AEB في المدينة و AEB بين المدن). جاء أداء S90 وV90 كما كان متوقعاً في دورة اختبارات 2017، وحققتا 5 نقاط كاملة، والفضل الأكبر في ذلك يعود إلى المستوى العالي لتجهيزات السلامة القياسية في السيارتين الجديدتين.
يقول مالين إيكهولم، مدير مركز السلامة لسيارات فولفو في مجموعة فولفو للسيارات: “عملنا جاهدين لكي نضمن أن تلبي سياراتنا جميع متطلبات السلامة وتتخطى إجراءات الاختبارات التي تطوّرها وكالات التصنيف. هدفنا الرئيسي هو، ولطالما كان، السلامة في الحياة الحقيقية. تمثل أنظمتنا للاستخدام الذاتي للفرامل عند الطوارئ، أيضاً مثل عرض “السلامة في المدن” الخاص بنا، خطوة واثقة إلى الأمام في مشوارنا نحو سيارات ذاتية القيادة بالكامل، والتي نراها كعنصر أساسي في تخفيض عدد الضحايا والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية.”
جاء نجاح فولفو في اختبارات الاستخدام الذاتي للفرامل عند الطوارئ ثمرة لنظام “السلامة في المدن” المتطور والمتوفر قياسياً في جميع سيارات فولفو. يعمل “السلامة في المدن” من خلال تحديد أخطار محتملة على الطريق أمام السيارة، مثل مركبات، مشاة ودرّاجات هوائية في حالات معيّنة، ليلاً ونهاراً.
ويضيف مالين إيكهولم: “لطالما كانت السلامة أولوية رئيسية في سيارات فولفو. يبرز تصنيف 5 نجوم وحيازة الحد الأقصى من النقاط لسيارتَي S90 وV90 في إجراءات اختبارات AEB التزامنا المتواصل في تقديم تجربة قيادة آمنة، ممتعة وموثوقة في سياراتنا.”
تم تصميم اختبارات AEB للمشاة من Euro NCAP للتحقق من أداء أنظمة الكشف عن المشاة باستخدام ثلاثة سيناريوهات لعبور الطريق، تؤدي جميعها إلى اصطدام مميت في حالة عدم تدخّل نظام AEB. تمثّل الاختبارات حالات شائعة وخطرة، غالباً ما ينج عنها إصابات بين المشاة في العالم الحقيقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.