اخبار

فولكس فاجن تعتزم إطلاق 10 حافلات كهربائية لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية

تعتزم شركة  فولكس فاجن إطلاق عشر حافلات كهربائية في شوارع أوستن بولاية تكساس الأمريكية لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية، وذلك في إطار خططها لإطلاق خدمات تجارية في أوستن بحلول عام 2026.

يأتي إعلان فولكس فاجن بعد أقل من عام من إعلان شركة صناعة السيارات الألمانية وشريكتها فورد، عدم استثمارها في شركة أرجو إيه آي التي تعمل على تكنولوجيا القيادة الذاتية التي استثمر فيها صانعو السيارات بكثرة.

وعلى الرغم من ذلك فإن فولكس فاجن لم تتخلَّ عن السيارات ذاتية القيادية إذ تستعد لاختبار شاحنات «باز» الكهربائية بالاستعانة بهذه التكنولوجيا 

كما تخطط شركة «فولكس فاجن» لتوسيع برنامج الاختبار إلى أربع مدن أخرى في الولايات المتحدة على الأقل خلال السنوات الثلاث المقبلة، لكنها لم تحددها بعد.

 

قالت الشركة إن كل شاحنة سيكون بها سائق بشري على متنها من أجل السلامة خلال الاختبارات الأولية، كما ستكون مجهزة بمجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار، بما في ذلك الكاميرات والرادار وتكنولوجيا الاستشعار التي تعتمد على الليزر.

وبذلك، فإن هذه هي المرة الأولى التي تختبر فيها «فولكس فاغن» المركبات ذاتية القيادة في الولايات المتحدة، علماً بأنها سبق واختبرتها في ألمانيا.

لكن حتى الآن، لم تصل أي شركة إلى مرحلة تقديم خدماتها من هذه السيارات على نطاق واسع.

 

تختبر معظم الشركات المركبات ذاتية القيادة في ولايتَي كاليفورنيا وأريزونا، مع وجود قوانين للسماح بالسيارات ذاتية القيادة.

أما في أوستن، فإن الطقس الجيد وضوء الشمس سيجعلان الأمور أسهل بالنسبة لأجهزة استشعار المركبات، علماً بأن بعض الشركات اختبرت سياراتها في ولايات أخرى؛ ففي عام 2021، أعلنت «موبيل آي» عن إجراء الاختبار في نيويورك، بينما اختبرت شركة «فورد» السيارات ذاتية القيادة في واشنطن وميامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى