فيات .. تاريخ عريق فى صناعة السيارات

تتمتع فيات بدور رائد فى صناعة السيارات منذ نشأتها عام 1899، مع بزوغ فجر التصنيع الإيطالى، تلك الفترة التى امتلأت بالمبادرات المثيرة والروح الإبداعية والأفكار الجديدة، فمنذ لحظة ظهورها فى السوق، أصبحت وبسرعة واحدة من المجموعات الصناعية الرائدة فى العالم. واليوم، تشهد منتجات فيات تطورا على نطاق واسع وأصبحت محطا للأنظار على مستوى العالم. وأصبح شعارها رمزا للمكانة العظيمة التى تحتلها بسبب مما تتمتع به من تاريخ أصيل فى صناعة السيارات الفائقة.. لقد ظلت فيات، لما يربو عن قرن من الزمان، تقدم للعملاء  سيارات مبتكرة ومناسبة لجميع الأذواق، تلبيةً لإحتياجاتهم من الحركة. وتتمثل مهمة الماركة فى الجمع بين اللمسة الإيطالية فى التصميم والإبداع مع توفير أقصى حد من الفعالية وتعددية الإستخدام لكل موديل؛ إنتاج محركات تجعل القيادة متعة، فى حين تضمن توفير الوقود وتخفيض الإنبعاثات؛ واستخدام أفضل التقنيات فى توفير الراحة داخل السيارة، علاوة على الحفاظ على كونها سيارات اقتصادية فى الإستهلاك والتكاليف. ويمكن القول ببساطة، إن فيات تقوم بإنتاج سيارات تلبى كل الإحتياجات علاوة على كونها سيارات أنيقة فى تصميمها وممتعة فى قيادتها ومبهرة فى وظائفها.. وفى مصر، وعلى مدار 60 عاما من الحضور فى السوق المصرية، استحقت فيات دائما لقب «سيارة العائلة المصرية»، نظرا لتاريخها الطويل الممتد وصلتها الوثيقة بالمصريين. لقد نشأت أجيال عديدة مع سيارات فيات، ولذلك فهى تحتل تلك المكانة الخاصة فى قلوب المصريين.. لقد عملت فيات، على مدار العقود الماضية، على تقديم سجل حافل موثوق لفهمها احتياجات عملائها من المصريين. والآن، أصبح بمقدور الشركة، بفضل الخبرة الأوروبية والتكنولوجيا الإيطالية، توفير مجموعة متنوعة من الموديلات تجمع بين التصميمات الجذابة وأفضل المحركات المزودة بفعالية وقود محسنة، وكل ذلك بأسعار عالية التنافسية.. وتعرض فيات حاليًا فى مصر مجموعة واسعة من الموديلات التى تتمتع بالتصميمات الأوروبية الجديدة والأنيقة، والتى تستولى على إعجاب الأجيال الشابة، بما فى ذلك: بونتو وكوبو ولينيا وتيبو، بالإضافة إلى عائلة فيات 500 الشهيرة، بما فى ذلك فيات 500C وفيات 500X.. إن فيات، بكل جدارة وثبات، تحافظ على مكانتها كسيارة العائلة الشعبية للمصريين، إضافة إلى ما تحوزه من إعجاب كبير بها من الأجيال الشابة بفضل التصميمات الأوروبية الحديثة التى تتمتع بالأناقة والروح الإيطالية الجذابة.

500C

رائدة سيارات فيات والتى تمثل تعبيراً حقيقياً عن الأناقة والشخصية، فالسيارة فيات 500C هى ابتكار إيطالى 100% تم تصميمها لتفى باحتياجات كل من يحب المرح والانطلاق فى أى مكان خلف عجلة القيادة لسيارة مثيرة مليئة بالسحر. وفيات 500C تعتبر لاعباً قوياً فى الأسواق الأوروبية نظراً لأناقة تصميمها والتفاصيل التى تعزز روح المرح لهذا الموديل الأيقونى.

وقد حققت السيارة فيات 500C أرقاماً قياسية فى فئتها وذلك بفضل تصميمها الإيطالى الخالص والتكنولوجيا المتقدمة جداً المزودة بها والتى تتمثل فى المحرك الثورى الحاصل على العديد من الجوائز حيث حصل على أكثر من أربعين جائزة دولية حتى اليوم . وقد أثبتت السيارة الجديدة منذ إطلاقها منذ عدة سنوات مضت أنها ليست مجرد سيارة صغيرة الحجم تلائم المدن وإنما منصة حقيقية يمكن لشركة فيات أن تبنى عليها عائلة كاملة من السيارات ذات التكنولوجيا العالية والاهتمام بالتفاصيل تستحق أن ترتقى إلى فئة أعلى.

تم تقديم فيات 500C طراز لاونج فى مصر الذى يتميز بمحرك 16V سعته1400 سى سى و تبلغ قوته 100 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات وستطرح بألوان: أحمر وأبيض وبيج وأصفر ورمادى وأزرق فاتح وأخضر وأزرق ميتاليك ورمادى ميتاليك وأسود ميتاليك وأزرق فاتح ميتاليك.

فيات (500X)

تعتبر السيارة فيات 500X الأخت الكبرى فى عائلة فيات 500. فـ 500X، ذات الأبواب الأربع، تعد السيارة المثالية للعائلات التى تسعى للإستمتاع بالحياة. فالسيارة هى ثمرة الرحلة التى خلالها كان على مصممى فيات أن يتحدوا أنفسهم ليحققوا الجدوى التكنولوجية وإستراتيجية العلامة التجارية لتضع المستخدم وإحتياجاته الضرورية فى بؤرة الإهتمام.

ونتيجة لذلك، فعندما ننظر إلى السيارة 500X ندرك كيف خلق هذا الشكل الأيقونى أو ما تتحلى به السيارة من القوة وشخصية التصميم العمود الفقرى الحقيقى للتصميم بالكامل. والهدف من وراء ذلك هو الحفاظ على العلامة والسمة المميزة لعلامة فيات والتى تبنى على موجة النجاح التى حققتها السيارة فيات 500 والتى حظت على إجماع واسع النطاق للسوق.

تأتى الفيات 500X فى مصر بقدرات وإمكانيات لجميع الأحوال الجوية وظروف القيادة وبمحرك إقتصادى مالتى إير تيربو MultiAir Turbo ١٤٠٠سى سى وبقوة 140 حصان مع ناقل حركة ست سرعات أوتوماتيك بنظام DDCT وستطرح بألوان متعددة من ضمنها: الأحمر والأبيض والكريمى والأسود والأزرق وغيره.

Fiat Tipo

إن هذه السيارة الجديدة كليًا ذات الأربعة أبواب تجسد مفهوم «صُممت لتكون سيارة صالون» الذى يعزز من التصميم الإيطالى المتزن والمثالى من أجل ضمان الحصول على الشخصية والتصميم دون المساس بالأداء الوظيفى. فهى سيارة عملية تُعلى من القيمة فى مقابل المال إلى الحد الأقصى وهذا هو المفهوم الأهم لدى عائلة فيات العملية التى تم تجهيزها بما يحوز بحق على رضاء العملاء من خلال تشكيلة بسيطة وعرض تجارى يتمتع بالتنافسية.. من الواضح أن شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA) خصصت دورا جوهريا لهذا الموديل الذى يتميز بالراحة الفائقة لمقصورته وسعة التحميل وبمجموعة شاملة من التصميمات الفريدة لتثبت حضورها فى منطقة دول أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.. فى تصميم فيات الحقيقى، تم تجهيز سيارة تيبو الجديدة بالعديد من الحلول الذكية التى تحسن من حياة الأفراد داخل السيارة. تظهر من بين الحلول الخصائص القياسية المذهلة وتوفر نظام Uconnect TM المزود بشاشة ملونة 5 بوصة تعمل باللمس ونظام Bluetooth ونظام البث الحى ونظام قارئ النص وخاصية التعرف على الصوت ووصلة AUX ومنفذUSB مع دمج جهازiPod وأدوات التحكم الموجودة على عجلة القيادة وكاميرا الرجوع للخلف ونظام الملاحة الجديد TomTom 3D Touch اللذين يتوفران حسب الطلب.

Fiat Qubo

أشكال هندسية خالصة، لوحة من الألوان المبهرة وأكثر المقاعد راحة، مزيج من عناصر الإلهام عندما يتعلق الأمر بالتصميم ولكنه لا يتوقف عند الشكل، إن السيارة كوبو تدور حول الجوهر. خطوط أصلية ومرحة تقدم سيارة للمدن ذات حجم صغير وسعة حمل يمكنها أن تفى بكل احتياجاتك. إنها سيارة واسعة ذات سعة أمتعة تفوق العادة، تعطى المالك حرية تعديل المساحات بحيث تلائم مختلف الإحتياجات والمتطلبات.

فكل رحلة هى تجربة ممتعة ومريحة عندما تكون مزودة بتجهيزات مثل التى فى السيارة كوبو.

ستقدم فيات كوبو بمحرك إقتصادى 4 سلندر، 1400 سى سى بقوة 77 حصان ومزودة بناقل حركة يدوى 6 سرعات وستطرح بألوان عديدة مبهرة.

Fiat Linea

جاء قرار إعادة طرح السيارة الفيات لينيا فى سوق السيارات المصرية منذ الشهر الماضى إستجابة على الطلب المتزايد عليها من قبل محبيها، حيث تمنح هذه السيارة تفسيرًا جديدًا للتصميم والأداء العملى والقيادة الممتعة بسعر تنافسى ما يؤهلها لتصبح السيارة الشعبية الأولى فى مصر.. يتميز الموديل الجديد لفيات لينيا بمتعة القيادة فى كل الظروف ليناسب قاعدة عملاء رفيعة وراقية من مختلف الشخصيات. كما أن له بريقًا يرجع السبب فيه بشكل أساسى إلى محركاته التى تجمع بين الأداء الفائق والإستهلاك المنخفض للوقود والإحترام التام للبيئة. يتوفر الموديل فى مصر بمحرك بنزين 1400 سى سى بقوة 77 حصان، وناقل حركة يدوى خمس سرعات.. يتسم هذا الموديل بشكل واضح بطابعه العالمى حيث يتميز تصميمه الخارجى بالأناقة والديناميكية والتصميم «الإيطالي» النموذجي. وكان الهدف من ذلك هو الخروج إلى الجماهير بموديل متناسق وإنسيابى ليؤكد على الإحساس الذى تتمتع به عائلة فيات.. فيات لينيا هى سيارة صالون بأربعة أبواب تتميز بأناقتها وتألقها وبأبعادها المميزة التى تضعها فى موقع الصدارة فى فئتها.

Fiat Punto

تؤكد سيارة فيات بونتو من جديد على القيم التى تميز الموديل دائمًا: وهى ديناميكية خطوطها وأناقتها والدمج المثالى بين التصميم الإيطالى والابتكار التكنولوجى الذى يعد إحدى المزايا المتميزة للسيارة منذ طرحها.. تؤكد السيارة بونتو على الجوانب المميزة التى أدت بها لنجاحات مؤكدة فى جميع الأسواق، فهى السيارة الإيطالية الأكثر مبيعاً فى أوروبا، نظراً لكونها سيارة عملية ذات تصميم مميز يعطى إنطباع المرح والإنطلاق وفى ذات الوقت موفرة للوقود مما يجعلها السيارة المفضلة لفئات مختلفة من العملاء، مثل الشباب والسيدات والعائلات الصغيرة وموظفى الشركات وغيرهم.. فالسيارة تعزز شخصيتها المميزة من خلال التحديث الجمالى فى الشكل مصحوباً بالألوان الخارجية والمقاعد الداخلية، بالإضافة إلى تزويدها بمحرك يجعلها أفضل سيارة تعمل بالبنزين وتعطى أفضل معدل أداء فى فئتها مقابل إستهلاك الوقود.. بإختصار، فيات بونتو هى سيارة إيطالية، جميلة، رياضية وغنية عن التعريف.

تطرح بونتو فى السوق المصرية بطرازين:

بونتو إيزى Easy وبونتو لاونج Lounge: محرك سعة 1.4 لتر (1400 سى سي) و77 حصان و4 اسطوانات مع خيار لناقل حركة يدوى خمس سرعات أو ناقل حركة MTA وستطرح بألوان: أحمر وأبيض وفضى ميتاليك ورمادى ميتاليك وأسود ميتاليك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.