فيات كرايسلر أوتوموبيلز إيجيبت تطلق البيك آب فولباك الجديدة كلياً

أحتفلت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز إيجيبت  باطلاق سيارتها البيك آب فولباك الجديدة كلياً من فيات بروفيشنال فى احتفال بأحدى الساحات التاريخية بقلعة صلاح الدين لتقتحم الشركة السوق المصري فئة سيارات النصف نقل والمتوقع لها النجاح الكبير نظراً لمتانة السيارة وعمليتها ووظائفها التشغيلية المتعددة وأسعارها التنافسية وذلك بحضور دون سميث الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز فى مصر، والمهندس أيمن العيوطي رئيس مجلس إدارة شركة النيل الهندسية (الوكيل الرسمي لفيات وألفاروميو وفيات بروفيشنال) والمهندس هشام الطيبي، العضو المنتدب لشركة النيل الهندسية بالإضافة الى مديري أقسام كلا الشركتين.

تم إختيار موقع الحفل بعناية فائقة ليربط بين تاريخية المكان وتاريخية سيارات الفيات بروفيشنال للإستخدامات التجارية والتى تتميز بتراثها العريق منذ بدايتها فى عام 1901.  وإستكمالاً لتاريخها الحافل الذي يزيد عن مائة عام وصيتها المتميز في مجال السيارات التجارية الخفيفة على مستوى العالم، تأخذ ماركة فيات بروفيشنال خطوة جديدة للأمام بطرحها سيارة فولباك التي تكمل مجموعة المنتجات والخدمات الواسعة الحالية التي صممت لتناسب إحتياجات العملاء المتخصصين.

وقد علق دون سميث، الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر، فى كلمته قائلاً: “تسجل البيك آب فولباك الجديدة كلياً إنطلاقة قوية وأول دخول لمجموعة فيات بروفيشينال فى فئة سيارات البيك آب الرائجة فى مجال الأعمال والتجارة، مما تعد نقلة نوعية وفتح لصفحة جديدة من النجاح لمجموعة فيات بروفيشينال، حيث من المقرر أن تُستعمل البيك آب فولباك فى العديد من الإستخدامات التجارية والتطبيقات العملية المتعددة، وذلك من خلال وكيل قادر فى مصر على تلبية كافة إحتياجات عملاء الشركة في كل مكان، وهو شركة النيل الهندسية.” 

كما صرح المهندس هشام الطيبي فى كلمته بأن شركة النيل الهندسية على إستعداد تام لتقديم كافة الخدمات المتميزة لعملاء فيات بروفيشينال وتوفير قطع الغيار والصيانة والمتابعة الدورية من خلال مركز خدمة النيل الهندسية بخبرات متميزة وإمكانيات متطورة في هذا المجال.

وفى خلال الحفل، قد قام  جوزيف دانيال، مدير المبيعات والتسويق لفيات وألفا روميو وفيات بروفيشينال بشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر، بعرض المواصفات المميزة للسيارة الجديدة، مؤكداً على أن البيك آب فولباك تقدم للعملاء مميزات عديدة من ضمنها الرحابة والراحة والمزايا التكنولوجية والإختيارات الغنية المتعددة والعروض الديناميكية الممتازة، بالإضافة الى إقتصادية تشغيلها، ما يؤهلها لتكون الأفضل فى فئتها بجدارة.

إن شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز قد نجحت على مدار العقود الماضية في فهم إحتياجات الأسواق والتخصصات المختلفة، وبفضل خبراتها الأوروبية والتكنولوجيا الإيطالية، تمكنت الشركة من تقديم موديلات مختلفة من السيارات العملية التى تجمع بين المتانة وتوظيف الإمكانيات والحمولة وتوفير الإستهلاك والسعر التنافسي.

والجدير بالذكر أنه مع سيارة فولباك، حققت فيات بروفيشنال تسجيلاً قويًا في قطاع سيارات نصف النقل متوسطة الحجم في منطقة دول أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا حيث بيعت 650000 وحدة في عام 2015 (22% من المبيعات الإجمالية في قطاع السيارات التجارية الخفيفة). وبذلك تعد هذه النسبة هي الأعلى في الشرق الاوسط حيث تمثل 66% وفي إفريقيا حيث تمثل 62%.

ولهذا، فهذا يعد طرحًا إستراتيجيًا بدرجة كبيرة وحتمًا ستؤدي فولباك الجديدة دورًا رياديًا في قطاعها وذلك بفضل خصائصها المميزة مثل بنائها القوي وإمكانية الإعتماد عليها. إن هذه السيارة الخارقة منقطعة النظير هي نتاج لفهم الإحتياجات الفعلية لعملائنا المتخصصين مع سلاستها الفائقة عند استخدامها في الحياة اليومية وللرفاهية وذلك بفضل تعددية الإستخدام الفائقة.

إن فولباك مستعدة لخوض أي تحدي لأن إسمها الذي اشتُق من دور اللاعبين الرئيسي في رياضة الرجبي أو كرة القدم الأمريكية يعنى اللاعب الأخير في خط الدفاع والمدافع عند الهجوم وهذا يشير إلى اللاعب القادر على التعامل مع أي موقف. يمكن الشعور بهذه الروح المميزة في هذه السيارة الجديدة من فيات بروفيشنال حيث تمثل هذا “اللاعب” القادر على التكيُّف مع أي متطلبات سواء في العمل أو عند اللعب. ويُلخص كل هذا في الشعار الذي يرافق الطرح التجاري ” صممت لتناسب عملك. ولحياتك”.

تتوافر البيك آب فولباك فى مصر بمحرك ديزل بإصدار 4×2 (دفع خلفي) سعة 2.5 لتر مع خرج طاقة 106 حصان وناقل حركة يدوي مزود بخمس سرعات.

صممت لتواجه المهام الأكثر صعوبة حيث تتميز فولباك بسعة تحميل عالية ودرجة كبيرة من القوة ويرجع هذا بنسبة كبيرة إلى الهيكل السلمي. تفصيلاً، يصل الحد الأقصى لجميع إصدارات فولباك من الارتفاع إلى 1,780 ملم والعرض إلى 1,815 ملم وقاعدة العجلات إلى 3,000 ملم. يختلف الطول الإجمالي وفقًا للتكوين: يصل إلى 5,220 ملم مع الكابينة الفردية. كما يختلف أيضًا طول مقصورة التحميل حيث يصل إلى 2,265 ملم في إصدار الكابينة الفردية  . كما تصل سعتها إلى أكثر من طن بينما يصل الوزن الذي يمكن سحبه إلى ثلاثة أطنان.

كما تتوافر السيارة فولباك بأبعاد رياضية مع إرتفاع الجزء الأمامي. يظهر في الجزء الأمامي لمسة واضحة للطراز الإيطالي مع وجود علامة أنيقة خاصة بالماركة. أما الجوانب فيوجد بها خطوط مميزة تضفي انسيابية إلى الجسم، كما يتصل الجزء الخلفي جيدًا بالكابينة.

يعكس التصميم الداخلي الأداء الوظيفي للسيارة بالإضافة إلى راحة وأناقة سيارات الإستخدامات التجارية متعددة الأغراض.  إلى جانب كونها الأفضل في المنافسة من حيث التكوين والأبعاد والمحركات، فإن السيارة نصف النقل الجديدة من فيات بروفيشنال تتكون من مجموعة كاملة من الخيارات التي يمكن تعديلها بما يتناسب مع الإحتياجات الخاصة بالسوق فى مصر. تفصيلاً، تأتي الفولباك فى مصر بكابينة فردية ومستوى متميز من الفرش.

إن شركة موبار التي تعد الماركة المرجعية لشركة فيات كرايسلر للسيارات للحصول على خدمات وخدمة العملاء وقطع غيار أصلية وأكسسوارات قد جددت أحد الخطوط المخصصة للأكسسوارات لتحسين الخصائص الرياضية والمميزة والوظيفية لسيارة فولباك من فيات بروفيشنال. من بين ذلك، فإن العناصر الأساسية الجديرة بالذكر هي تلك المخصصة لمقصورة التحميل الخلفية المصممة لتلبية كل من احتياجات العمل والرفاهية الخاصة بالعملاء الجدد.

تشمل تلك الأكسسوارات أسقف ثابتة بثلاثة تكوينات (مع نوافذ منبثقة جانبية أو نوافذ منزلقة أو دون نوافذ)، نوعين من الأغطية الصلبة (للسيارت  المزودة بمصدات رياضية أو بدونها)، ثلاثة أنواع من الأغطية الخفيفة والصندوق الكامل الجديد الذي يضفي الطراز والأداء العملي على مقصورة التحميل. تمنح المصدات الرياضية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ لمسةً رياضية واضحة.

كما تتوافر أيضًا لمقصورة التحميل بطانات أعلى القضيب وأخرى أسفل منه والتي تعتبر ضرورة للسيارات في هذا القطاع. إن إصدار البطانات تحت القضيب، الذي تم تطويره لدمجه مع الأنواع المختلفة من الأغطية، والأسقف الثابتة والصندوق الكامل مع المصد الرياضي تمنح السيارة خيارات تخصيص مثالية.

تعد سيارة فولباك الجديدة مكملة لمجموعة فيات بروفيشنال وهي الماركة التي تعيد التأكيد على روح السيارة التجارية، فهى “سيارة شاملة” قادرة على إرضاء الإحتياجات المختلفة لكل متخصص.  كما أن تقديمها فى الأسواق هو تأكيد على إلتزام الشركة بالكامل للسيارات التجارية الخفيفة، كما يعد تصميمها الإيطالي القوي وتقنيتها الموثوق بها ومواصفاتها المتميزة المطروحة تأكيداً على أنها الإختيار الأمثل لأساطيل سيارات الأعمال التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.