فيرارى توقف حلم الاثرياء عشاق سيارات الفورميولا وان

أعلنت فيرارى عن توقفها عن تحقيق حلم الاثرياء فى الحصول على سيارات فيرارى للفورميولا وان  القديمة وكانت الشركة تسمح منذ 2003 لعملائها من أصحاب الثروات العالية والقدرات الجسدية اللائقة بأن يحصلوا على سيارة الفورميولا وان قديمة وضمن برنامج تطلق عليه تسمية “كورس كلينتي” توفر الشركة أيضاً الدعم التقني اللازم لكل من يرغب بقيادة سيارة الفورميولا وان القديمة التي يملكها على الحلبات، بالإضافة إلى دعم لوجستي يسمح له بأن ينقلها من حلبة إلى أخرى حول العالم للمشاركة في الأحداث أو المناسبات التي تنظمها فيراري، كحدث فينالي مونديالي المنعقد حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية على حلبة ديتونا الشهيرة.

رغم أهمية هذا الأمر بالنسبة لـ فيراري وعشاقها (الأثرياء طبعاً)، فضلاً عن أهميته بالنسبة لمن حقق ثروته حديثاً واكتشف أنّ بإمكانه اليوم تحقيق حلم الطفولة مع الحصان الجامح، إلا أنّ هذا الحلم سيتوقف عن التحقق بالنسبة له وبالنسبة لمن عاشه طوال السنوات الماضية، فالصانع الايطالي العريق سيتوقف عن بيع سيارات فيراري القديمة للعملاء وذلك لأن السيارات التي انتجت في ظل القوانين التقنية الحالية لسباقات الفورمولا وان أى منذ العام 2014 وحتى اليوم وذلك لأنها معقدة للغاية.

وأكد مارك جيني سائق تجارب فيراري لمجلة أوتو كار أيضاً بأنّ سيارة F138 التى تعود لعام 2013 ستكون آخر سيارة تبيعها فيراري لعملائها..وقال جينى عن السيارات التي انتجت خلال المواسم 2014، 2015 و2016 أنها أصبحت صعبة الصيانة بنسبة كبيرة وذلك لأنها تقوم على تركيبة تعتمد على محرك من ست أسطوانات سعة 1.6 لتر مع شاحن هواء توربو ومحرك كهربائي.. فرغم أنها باتت أكثر صداقة مع البيئة إلا أنها لم تعد سهلة الصيانة كما كانت سيارات الفورمولا وان في الماضى.

وعلى سبيل المثال ومن أجل نقل السيارات جواً من حلبة إلى أخرى تحتاج البطاريات للكثير من الحماية كي تتناسب مع شروط النقل الجوى هذا دون التطرق إلى الأمور الأخرى التي ستواجه الفنيين على الحلبة التي قد تكون بعيدة جداً عن المصنع في مارانيللو.. وبناءً على ذلك فإن فيراري تبيع طراز F138 حالياً (الخاص بموسم 2013) وبسعرٍ مرتفع بنسبة كبيرة لأن من يحصل عليها سيحصل على آخر فرصة لعيش حلم قيادة سيارة الفورميولا وان حمراء مثيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.