رياضة

كاديلاك طراز DPi-V.R تفوز بسباق رولكس 24 ساعة على حلبة دايتونا

حقق فريق واين تايلور ريسينغ بقيادته لسيارة Konica Minolta Cadillac DPi-V.R رقم 10 فوزاً استثنائياً وحول العشر دقائق الأخيرة من سباق الـ24 ساعة إلى حدث استثنائي. حيث أنجز ريكي تايلور تغييراً هاماً في المراحل الثلاث الأخيرة قبل انتهاء السباق محققاً بذلك إنجازاً تاريخياً “باستكمال المهمة” التي بدأها والده مع كاديلاك في العام 2000، حيث فاز فريقه ببطولة WeatherTech SportsCar المنظمة من قبل جمعية IMSA الخامسة والخمسين في سباق رولكس الـ24 ساعة على حلبة دايتونا اليوم.

· الفوز الأول بالمراكز العليا للسيارات المخصصة لرياضة السباق من مجموعة كاديلاك

· الفوز الأول للنموذج الأولي لسيارة DPi-V.R الجديدة كلياً

· واين تايلر يستكمل المهمة

· الفوز الخامس عشر لجيف جوردون على حلبة دايتونا، وحصوله على لقب بطل ناسكار للمرة الرابعة على التوالي ( الرابع في الفوز بسباقي دايتونا 500 ورولكس 24 ساعة، بطل ناسكار الأول لفوز سباق 24 ساعة)

حافظت سيارة النموذج الأولي DPi-V.R من كاديلاك على المركز الأول في لوحة التوقيت الخاصة بالتجارب الحرة التي أجريت يوم الخميس. وفي فترة ما بعد الظهر احرز جواو باربوسا سائق سيارة Mustang Sampling Cadillac DPi-V.R رقم 5 تقدما ملحوظاً بحيث احتل المركز الأول في الترتيب العام للسباق، هذا الفوز يعتبر الأول من نوعه بالنسبة لكاديلاك بالحصول على المراكز الأولى في سباقات السيارات الرياضية والأول من نوعه أيضاً في السباقات التي بدأت حديثاً بتنظيمها جمعية IMSA لسيارات السباق من النموذج الأولي.
عند الساعة 2:30 بعد الظهر أمس أثبتت النماذج الأولية من سيارات كاديلاك نفسها في الصف الامامي. وكانت سيارة كاديلاك DPi-V.R قد أثبتت مزايا خفة الحركة والقدرة على التحمل خلال سنتين من عمليات التطوير من قبل كاديلاك، دالارا، محركات ECR، سباقات وأين تايلور وآكشن اكسبريس.
وكان السباق قد انطلق باكراً مع شروق الشمس مع درجة حرارة بلغت 70 فهرنهايت ترافق مع هطول للأمطار وصولاً إلى درجات حرارة سجلت 45 درجة فهرنهايت أثناء الليل، وكان على فريق كاديلاك التنافس مع 52 سيارة سباق أخرى على الطرقات وفي الطبيعة الأم. بعد 20 دقيقة فقط من انطلاق السباق أمسك ريكي تايلور بزمام القيادة في السيارة Konica Minolta Cadillac DPi-V.R رقم 10، ومنذ ذلك الوقت استطاع فريق واين تايلور الريادة في السباق على مدى 24 ساعة ما خلا مواجهته لبعض المشاكل، إضافة الى بعض التأخيرات الناتجة عن أخطاء حصلت على الطريق.
بغض النظر عن هذه المشاكل البسيطة، لم تدخل سيارة كاديلاك DPi-V.R رقم 10 إلى الكراج إلا عند احتياجها للوقود، الزيت، تبديل العجلات أو من أجل راحة السائق.
خلال هذا الوقت، استطاع فريق السائقين لسيارة Mustang Sampling Cadillac DPi-V.R رقم 5 من اتباع استراتيجية سرعة خاصة مكنته من الحلول في المرتبة الثانية بعد فريق القيادة للسيارة رقم 10 خلال ساعات الصباح الأولى. عند الساعة 10:00 صباحاً، كان باستطاعة ماكس انجليلي رؤية جواو باربوسا عبر مرايا سيارته. وخلال الساعات الأخيرة من عملية السباق استطاع كل من باربوسا، كريستيان فيتيبالدي وفيليب البوكيرك، من تحويل السباق الى معركة بين سيارتي كاديلاك DPi-V.R للفوز بسباق رولكس في دايتونا. وقبل انتهاء السباق بـ16 دقيقة قام ريكي تايلور بتحقيق تقدم على البوكيرك في اللفة رقم 1 حيث تلامست الألواح الجانبية لسيارتا النموذج الاولي كاديلاك DPi-V.R التي يقودها السائقان عندما قاما بإبطاء سرعتي محركي كاديلاك الـV8 بسعة 6.2 لتر.
قبل 10 دقائق من انتهاء السباق قام ريكي تايلور بزيادة سرعة سيارته حيث باتت سيارته الأولى بين السيارات المتسابقة في اللفة رقم 1 بعدما اجتاز البوكيرك الذي يقود سيارة Mustang Sampling من كاديلاك. وبعد ملامسة سيارتي تايلور والبوكيرك لبعضيهما، التفت سيارة البوركيك وأكمل تايلور طريقه للفوز بالسباق الـ55 لرولكس 24 ساعة في دايتونا.
في النهاية، حل فريق سيارة كاديلاك Mustang Sampling المؤلف من باربوسا، كريستيان فيتيبالدي وفيليب البوكيرك في المرتبة الثانية محققاً بذلك فوزاً جديداً لكاديلاك DPi-V.R التي حصلت على المركزين الأول والثاني في المركز العالمي للسباق.. فيما حل فريق سائقي سيارة كاديلاك Whelen Engineering Cadillac DPi-V.R رقم 31 في المركز السادس.
يوهان دي نيشن الرئيس التنفيذي لشركة كاديلاك ونائب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز:
” إن الفوز بسباق رولكس 24 ساعة الشهير ليس بالأمر السهل، إن وصولنا إلى هذه المراكز بسيارات جديدة استطاعت السيطرة على ميدان السباق يستلزم توجيه تحية كبيرة للجهود التي بذلها المهندسون، فرق العمل والسائقين”.
” إن عودة كاديلاك الى حلبات سباق السيارات تمثل تعبيراً حقيقياً عن فلسفتنا الجديدة في الإنتاج، حيث تلتقي التكنولوجيا بالهندسة الدقيقة لتحدي التقاليد القائمة في قطاع السيارات وانهاء التنازلات المتبادلة بين الرفاهية والأداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى