كرايسلر تكشف عن بورتال الاختبارية الجديدة

استغلت مجموعة FCA معرض فيجاس للالكترونيات للكشف عن اختبارية تعبر عن مستقبلها تحمل شعار كرايسلر واسم بورتال. ولا شك بأنها وجدت في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية مكاناً أفضل لإزاحة الستار عن اختباريتها هذه من معرض ديترويت الذي تفصلنا عنه أيام قليلة. وذلك بالطبع لما تحمله بورتال من تقنيات متطورة سواء على صعيد مدها بالحركة أو الأنظمة المساعدة.

وتنتمي بورتال إلى فئة الميني فان أو ما تعرف باسم الـ MPV، مع خطوط مستقبلية بعيدة عن محاكاة حتى سيارات السنوات القادمة. وبالنسبة إلى حركتها، فتستمدها من محرك كهربائي مثبت على المحور الأمامي يستمد طاقته من بطارية باستطاعة 100 كيلو واط مثبتة في أرضية السيارات. وعند الشحن بالكامل يمكن السير لمسافة تصل إلى 400 كلم، كما وفرت كرايسلر نظام شحن سريع يستطيع توفير الطاقة اللازمة لدفع بورتال لمسافة 240 كلم تقريباً خلال مدة شحن لا تتجاوز الـ 20 دقيقة.

الأنظمة الكهربائية ليست بالجديدة هذه الأيام على عالم السيارات، وكذلك الأمر بالنسبة إلى أنظمة القيادة الذاتية المتوفرة في بورتال الاختبارية، غير أن الجديد تقديم كرايسلر بالتعاون مع باناسونيك لثلاث مراحل من القيادة الذاتية وبطريقة تسمح للسيارة بقيادة نفسها بنفسها حتى في الطرقات السريعة.

وتتمثل النقطة الأهم في هذه الاختبارية في تقنياتها الكهربائية وأنظمة القيادة الذاتية التي يجري العمل على تطويرها بالتعاون ما بين مجموعة فيات كرايسلر واليابانية باناسونيك. ولا شك بأن هذه التقنيات ستعرف طريقها إلى سيارات المجموعة الإيطالية الأمريكية في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.