اخبار

كوريا الجنوبية تحظر بيع 80 طرازا لشركة فولكس فاجن

جمّدت كوريا الجنوبية بيع 80 طرازا من فولكس فاجن وفرضت غرامات مالية على الشركة الألمانية لصناعة السيارات بسبب مزاعم بالغش في بيانات اختبارات العوادم.. وستُفرض على فولكس فاجن غرامة مالية بقيمة 17.8 مليار وون كوري (16 مليون دولار) بالإضافة إلى غرامة أخرى تكبدتها العام الماضي بقيمة 14 مليار وون (نحو 12.7 مليون دولار)، بحسب وزارة البيئة.

وفي العام الماضي اعترفت فولكس فاجن أكبر مصنّع للسيارات في أوروبا بأنها تلاعبت في بيانات الانبعاثات لسياراتها التي تعمل بمحركات الديزل.. وتكبدت الشركة منذ ذلك الحين خسائر كبيرة في مبيعاتها وتضررت سمعتها في أنحاء العالم.

ويطال حظر كوريا الجنوبية على المبيعات 32 طرازا من السيارات، منها جولف وجيتا. لكن إجمالي الطرازات يبلغ 80، وذلك بحساب الأحجام المختلفة لمحركات كل طراز وكذلك أشكاله المتعددة.

تأتي تلك الإجراءات، التي طالت سيارات فولكس فاجن وأودي وبينتلى نتيجة لتحقيقات مكثفة داخل فولكسفاغن التي شهدت مكاتبها في كوريا الجنوبية مداهمات من قبل المحققين.

وألغت وزارة البيئة الكورية الجنوبية كذلك اعتماد 83 ألف سيارة أخرى ليتجاوز عدد السيارات الملغى اعتمادها 200 ألف سيارة.

ويمثل ذلك العدد نحو 68% من مجموع 300 ألف سيارة تبيعها فولكس فاجن في كوريا الجنوبية منذ عام 2007، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.. وتعتبر كوريا الجنوبية سوقا مهمة لفولكسفاغن، لا سيما للعلامتين التجاريتين الفاخرتين أودي وبينتلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى