كوريا تستهدف نصف المركبات الجديدة كسيارات ذاتية القيادة في 2035

 قالت وزارة النقل الكوريةإن كوريا الجنوبية تستهدف تسويق مركبة ذاتية القيادة من المستوى الرابع في عام 2027 لإطلاق نصف المركبات التي تم إطلاقها حديثًا كطرز من المستوى الرابع في عام 2035.

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في بيان إن كوريا تهدف هذا العام إلى أن تصبح ثالث دولة في العالم تقوم بتسويق مركبة ذاتية القيادة من المستوى الثالث بعد الولايات المتحدة واليابان.

وقال البيان “لتحقيق الهدف ، ستصلح الحكومة أنظمة النقل الحالية ، وتضع معايير أمان وبرامج تأمين للسيارات ذاتية القيادة لتوفير خدمات حافلات مستقلة من المستوى الرابع أيضا (بحلول عام 2027)”.

قدمت شركة هيونداي موبيس، إحدى الشركات التابعة الرئيسية لمجموعة هيونداي للسيارات ، تقنية التشغيل الألي ذاتية القيادة من المستوى 4 في مفهومها M.VISION في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في يناير 2020.

في المستوى الرابع ، يمكن للمركبة أن تقود نفسها في ظل ظروف محدودة ولن تعمل إذا لم يتم استيفاء جميع الشروط المطلوبة. في المستوى الخامس ، يمكن لميزات القيادة الآلية للسيارة القيادة تحت أي ظروف.

ولدعم الخطة ، ستنشئ الحكومة أنظمة اتصالات في الوقت الفعلي للاتصال بين السيارات ذاتية القيادة على الطرق ، وبين السيارات ذاتية القيادة والبنية التحتية للمركبات الكهربائية في المدن والطرق الرئيسية بحلول عام 2030 ، بحسب البيان.

وقالت الوزارة إنها ستنشئ مبدئيا أنظمة اتصالات في الوقت الفعلي على 110 آلاف كيلومتر من الطرق بحلول عام 2030.

تسعى الحكومة أيضا إلى تسويق خدمات النقل الجوي الحضري (UAM) في منطقة العاصمة في عام 2025.

صرحت شركات الخدمات اللاسلكية الثلاث الكبرى في البلاد – إس كيه تيلوكوم و كيه تي وإل جي يو بلاس. – الشهر الماضي أنها ستشارك في برنامج تجريبي تقوده الحكومة سيختبر قدرات إدارة حركة المرور وسلامة المركبات UAM للخدمات التجارية .

ويعتبر النفل الجوي الحضري UAM على نطاق واسع الأمر الكبير التالي في التنقل الحضري وسط مخاوف من تفاقم الازدحام المروري وتلوث الهواء. يتم تصميم معظم مركبات UAM قيد التطوير للعمل بالكهرباء والسفر على ارتفاعات منخفضة في المناطق الحضرية.

في يوليو ، عرضت شركة هيونداي للسيارات ، وهي شركة أخرى تابعة لمجموعة هيونداي موتر، تقنيات UAM الخاصة بها في معرض فارنبورو( Farnborough ) الجوي البريطاني من خلال وحدة UAM الأمريكية المملوكة بالكامل ، Supernal.

كشفت شركة سوبيرنال( Supernal ) النقاب عن نظرة خاطفة على مفهوم الطائرات الكهربائية المستقبلية للإقلاع والهبوط الرأسي (eVTOL) وتصميمها وتقنياتها.

وتهدف سوبيرنال إلى تسويق طائرة eVOTL في عام 2028 مع التعاون مع أكثر من 50 شركة ، بما في ذلك الشركات التابعة لمجموعة هيونداي موتر، للمساعدة في تخفيف اللوائح ذات الصلة وإنشاء البنية التحتية لوحدات النقل الجوي الحضري.

وتوقعت مورجان ستانلي” Morgan Stanley ” أن ينمو سوق UAM العالمي إلى 1.47 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2040 ، قفزا من 7 مليارات دولار في عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.