اخبار

كيا تحصد جوائز التصميم الجيّد لسيارة نيرو 2023 و EV9 كونسبت

حصدت كيا، أربعة جوائز مرموقة في إطار جوائز التصميم الجيّد 2022، عن فئة النقل، لكلٍ من سيارة كيا نيرو طراز 2023، وكيا EV9 كونسبت، ونظام المعلومات والترفيه في السيارات الكهربائية، والنظام المعلوماتي الترفيهي Magenta Design.

وتتميز كيا نيرو الجديدة بالكامل، بتصميمها الجريء والديناميكي، المستوحى من فلسلفة التصميم الخاصة بالعلامة التجارية “اتحاد الأضداد” Opposites United، لا سيما فيما يتعلق بالركيزة الأساسية للتصميم “الفرح المستهدف” Joy for Reason. في حين شكّلت الطبيعة مصدر إلهام لتحديد الرؤية الخاصة بهذه السيارة. من جهةٍ ثانية حقق اختيار الألوان والمواد وال اللمسات النهائية، توازناً مثالياً بين نهج كيا للتنقل الذي  يتميز بالمسؤولية البيئية والرؤية المستقبلية لسيارات الركاب.

وتجسد سيارةEV9  كونسبت، التزام كيا بحلول التنقل المستدام، والتي قامت الشركة بشرحها مؤخراً، من خلال العرض الرقمي لرؤيتها المستقبلية “حركة الاستدامة من كيا“. ومرة جديدة شكّلت الطبيعة مصدر إلهام، لتصميم السيارة ذات المفهوم الذي يتخطى ويخرق الحدود ويتضمن مواد معاد تدويرها تم تطويرها من النفايات المترسبة التي تم رفعها من النظام الإيكولوجي البحري الهش.

 

وخضع نظام المعلومات والترفيه في السيارات الكهربائية والنظام المعلوماتي الترفيهي Magenta Design، لتحسينات مخصصة للسيارات الكهربائية، والتي تعتمد على واجهة المستخدم الرسومية (GUI) ذات الطابع الورقي المذهل. وانطلاقاً من اللون الأسود المدمج بسلاسة في الشاشة المنحنية البانورامية، فإن الإحساس اللطيف والناعم المرتبط بالورق، يشكل مصدر إلهام ويعزز فكرة التصميم الشامل، في حين يمكن تمييز الصور الرسومية التقدمية عالية الدقة المعروضة، من خلال ألوان الأخضر والبنفسجي الأساسية.

وتؤكد منتجات كيا، ونظام البرمجيات الحائز على جوائز، على التزام العلامة التجارية الثابت بتسريع عملية تحولها إلى مزود لحلول التنقل المستدام، بما يتماشى مع غاية الشركة المتمثل في شعارها “الحركة  التي تلهم” Movement that inspires.

وقال كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي في شركة كيا:” باسم كافة أفراد فريق التصميم في كيا، نحن سعداء بهذا الفوز بجوائز التصميم الجيّد، لكلٍ من سيارة كيا نيرو وكيا كونسبت EV9 بالإضافة إلى نظام البرمجيات الخاص بنا”.

وأضاف” تعمل جميع استديوهات البرمجة العالمية الخاصة بنا، باستمرار على تقديم تصميم جديد وهادف، من شأنه تحسين حياة المستخدمين، وانطلاقاً من مكانة وتاريخ الشركة وخبرتها، تأتي جوائز التصميم الجيّد من قبل متحف شيكاغو أثنوم، لتشكل اعترافاً ودلالة واضحة على جهودنا هذه، الأمر الذي نعتبره جائزة بحد ذاتها”.

وتُعتبر جوائز التصميم الجيّد، التي تحتفل بالذكرى السنوية 72 على تأسيسها، واحدة من أطول مسابقات التصميم في العالم. ويختار البرنامج سنوياً، قائمة بأفضل التصاميم الخاصة بالمنتجات والرسومات، التي ساهمت في تحديد اتجاهات جديدة للابتكار، وحققت تطوراً بارزاً ورفعت مستوى المنتجات التنافسية في السوق العالمية. للمزيد من المعلومات حول جوائز التصميم الجيّد، يرجى زيارة https://www.good-designawards.com/.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى