كيا تفتح باب الحجز للسيارة Niro EV .. تقطع 401 كم بشحنة واحدة

 تطرح شركة كيا موتورز ” دي وول نيو كيا نيرو ” وهي نسخة جديدة لسيارة نيرو الرياضية للاستخدامات المتعددة الكهربائية .

وصرحت الشركة أنها تبدأ قبول الحجوزات المسبقة لسيارة نيرو الكهربائية الجديدة مع كشف النقاب عن أسعارها وذلك بعد 4 أشهر من طرح نسختها الهجينة في يناير.

ومن مواصفات Niro EV أنها مجهزة بقدرة التحرك المميزة، بـ150 كيلووات كحد أقصى وبطارية عالية الجهد بـ64.8 كيلووات ومضخة عالية الفعالية للتسحين ونظام تسخين البطارية، حيث يمكن أن تقطع مسافة 401 كيلومترا بعد شحنة واحدة.

على وجه الخصوص، تم تطبيق نظام ” تكيف البطارية” الذي يضبط درجة الحرارة في أحسن وضع لأول مرة من بين السيارات الكهربائية المصنعة من الشركة.

يشار الى أن نظام ” تكيف البطارية ” هو نظام تسخين البطارية تلقائيا عندما تنخفض درجة الحرارة خارج السيارة وتجهيز البطارية لتكون ملائمة للشحن قبل الوصول الى مركز الشحن لرفع أداء الشحن .

كما رفعت الشركة مستوى السلامة للسيارة ووسعت المساحة داخل السيارة.

ومن أجل نظام البطارية، تم تطبيق المادة المقواة من الألمونيوم تحت الجزء السفلي للبطارية، بالاضافة الى تطبيق المواد المقواة في الأجزاء الرئيسة.

وتم تمديد طول وارتفاع السيارة حيث يبلغ طولها 4,420 مم والمسافة بين المحورين 2,720 مم وعرضها 1,825 مم وارتفاعها 1,570 مم.

كما تجهز بتسهيلات عديدة منها استخدام أجهزة كهربائية بالتوصيل مع السيارة، ونظام الدفع المبسط، وفتح السيارة باستخدام الهاتف الذكي ووظيفة مساعدة لمنع التصادم الامامي والجانبي والخلفي، وضبط السرعة الذكي ومساعدة وقوف السيارة عن بعد وغيرها.

وقال مسئول في الشركة ” سيارة Niro EV  الجديدة وهي أحد موديلاتها الرئيسة من السيارات الكهربائية ، ستنال رضاء الزبائن من خلال سماتها المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.