اخبار

كيا تفوز بلقب “أفضل مصنّع” في حفل “أوتوكار” لعام 2023

فازت كيا ، بلقب “أفضل مصنّع” في حفل توزيع جوائز أوتوكار 2023. وقد منحت أقدم مجلّة دولية متخصصة بعالم السيارات والتي تتميز بتأثيرٍ كبير، هذا اللقب المرموق لشركة كيا تقديراً لإنجازاتها، خلال حفل خاص أقيم في حلبة سيلفرستون بالمملكة المتحدة، موطن سباق السيارات البريطاني.

ويأتي فوز شركة كيا بلقب “أفضل مصنّع” من قبل جوائز أوتوكار، بعد سلسلة من الجوائز والألقاب حصدتها العلامة التجارية تقديراً لإلتزام العلامة التجارية المستمر بالتصميم المبتكر وتوفير حلول تنقل مستدامة تتمحور حول العملاء، حيث كشفت كيا في شهر مارس عن أحدث وأبرز طرزها في فئة سيارات الدفع الرباعي EV9 الكهربائية بالكامل، والتي ستصبح متاحة في الأسواق في وقتٍ لاحق من هذا العام.

وقال مارك تيشو، رئيس تحرير مجلة أوتوكار: “حققت كيا، إنجازاً بارزاً في إطار مسيرة التحول التي تمر بها. قلة من العلامات التجارية من حجم كيا، يمتلكون القدرة على تعزيز خطوط الإنتاج وتحديثها مقارنةً بما حققته كيا. فلقد قامت في العام 2021 بإطلاق طرازين من عائلة سيارات الدفع الرباعي EV6  وSorento، حيث لا تزال هاتان السياراتان تحصدان النجاح. من جهة ثانية ساهمت الثقة المطلقة التي يتميز بها تصميم سيارة Niro و سيارة Sportage، في لفت الأنظار إلى هاذين الطرازين، ولقد أدى تميّز العلامة التجارية إلى حصولها على جائزة “أفضل مصنّع” لهذا العام، الجائزة التي تستحقها عن جدارة”.

ومن جهته، قال هو سانغ سونغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا:”نتوجه بالشكر والامتنان للجنة حكام جوائز أوتوكار، على منحنا لقب “أفضل مصنّع” لعام 2023، والتي نعتبرها بمثابة تقدير وتكريم لكل فرد من عائلة كيا على موهبتهم وتفانيهم وإنجازاتهم. ونتطلع إلى الأشهر المقبلة، التي ستشكل مرحلة محورية بالنسبة لشركة كيا، حيث سيتمّ ﺇطلاق سيارة كيا EV9 سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل الرائدة، في الأسواق العالميّة، الأمر الذي يندرج في إطار جهودنا لمواصلة العمل لتحقيق مهمتنا ورؤيتنا في أن نصبح مزود رائد لحلول التنقل المستدام من خلال تحقيق شعارنا “الحركة الملهمة”.

هذا وفازت سيارة كياEV6 GT  مؤخراً بلقب “سيارة العالم الأفضل أداءً” في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية لعام 2023. يأتي ذلك بعد فوز سيارة كيا EV6 بلقب “سيارة العام 2022” ولقب “سيارة العام” الأوروبية. كما حصدت سيارة كيا Niro الكهربائية الهجينة خلال شهر ابريل، جائزة “ريد دوت للتصميم”.

 تهدف كيا إلى تعزيز مكانتها كعلامة تجارية رائدة في سوق السيارات الكهربائية العالمية، وذلك من خلال اعتماد إستراتيجية عالمية لتقديم مجموعة من 15 سيارة كهربائية بالكامل بحلول عام 2027 وتحقيق مبيعات عالمية تبلغ 1.6 مليون وحدة كهربائية بحلول عام 2030. وفي إطار هذه المسيرة، تم تطوير سيارة كيا EV9 ، التي سيتم إطلاقها في الأسواق العالمية في وقت لاحق من هذا العام، بحسب النظام الأساسي المعياري العالمي للسيارات الكهربائية(E-GMP)، الأمر الذي سيسمح لكيا، العلامة التجارية الكورية الجنوبيّة الانتقال إلى حقبة جديدة من التنقل المستدام المتطور عالي التقنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى