اخبار

كيا توقع اتفاقا لتجميع السيارات في اثيوبيا يناير القادم

وقعت شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية اتفاقا مع شركة اثيوبية للبدء في تجميع السيارات في اثيوبيا بينما تدرس تدشين عمليات مماثلة بمناطق أخرى في أفريقيا.

وقال سون نام لي رئيس عمليات كيا موتورز في الشرق الأوسط وأفريقيا  “من المهم دخول السوق الأفريقية. ننظر أيضا في إمكانية افتتاح مصانع مماثلة في الجزائر ودول أخرى.”.. و

قالت كيا وشركة بيلاياب موتورز التي وقعت معها الاتفاق إن المصنع المقرر افتتاحه في مدينة أداما جنوبي العاصمة أديس أبابا سينتج أول سيارة في يناير المقبل.

وقال فيكادو جيرما المدير العام للشركة الاثيوبية لرويترز “نخطط لإنتاج ثلاثة آلاف مركبة من ثلاث طرز كل عام” مضيفا أن العدد قد يرتفع إلى تسعة آلاف إذا زاد عدد نوبات العمل.

وأضاف جيرما أن السيارتين ريو وسبورتاج من بين الطرز التي سيتم تجميعها في المصنع الذي ستضخ فيه الشركة الاثيوبية استثمارا قيمته 150 مليون بر (6.83 مليون دولار).

وذكرت كيا – التي يقع مصنعها الوحيد في أفريقيا حاليا في نيجيريا – إن هذه الخطوة ستكمنها من أن تجد لنفسها موطأ قدم في شرق أفريقيا.

وتنتج اثيوبيا نحو ثمانية آلاف مركبة سنويا من المركبات التجارية وغيرها للسوق المحلية وتمثل السيارت نحو 25 بالمئة من تلك المركبات. ومن بين الشركات العاملة في اثيوبيا شركتا ليفان وجيلي الصينيتان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى