اخبار

كيا تُطلق حملة توعوية تحت شعار دورة الحياة بالتعاون مع The Waste Lab

أعلنت شركة كيا عن شراكتها مع ” The Waste Lab ” التي تتخذ من دبي مقراً لها، لإطلاق عملية من ثلاث مراحل في دول مجلس التعاون الخليجي لتحويل مخلفات الطعام إلى سماد عضوي. تهدف الشراكة، التي من المقرر أن تنطلق بداية شهر رمضان، إلى الحد من هدر الأغذية خلال الشهر الكريم وتعزيز مستوى الوعي بأهمية تبني الممارسات المستدامة.

وانطلاقاً من موقعها كمزود لحلول التنقل المستدام، ستوفر كيا الدعم لفريق ” The Waste Lab ” من خلال تزويدهم بمركبات هجينة. وسيعتمد المشروع نهجاً شاملاً يستند إلى مفهوم “دورة الحياة”، ومقسم إلى ثلاث مراحل، عبر الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية على التوالي. وستقوم العلامة التجارية للسيارات بتزويد The Waste Lab” بسيارة “كيا Niro Hybrid ” في الإمارات العربية المتحدة، و”كيا  K5 Hybrid” في عُمان، و”كيا  K8  Hybrid” في المملكة العربية السعودية.

وستنطلق أولى العمليات في إطار هذه الشراكة، من دولة الإمارات العربية المتحدة. وستتولى شركة كيا و” The Waste Lab” في المرحلة الأولى عملية الإشراف على جمع مخلفات الطعام من 150 أسرة، يتواجدون في “المدينة المستدامة” ومنطقة “فيلا لانتانا” في دبي. وبعد إتمام عملية جمع مخلفات الطعام، سيتم نقلها إلى مرافق معمل النفايات التابعة لـ “The Waste Lab “، حيث سيتم فرزها وتحويلها إلى سماد عضوي.

وستقام المرحلة الثانية في “واحة لزق”، وهي مزرعة مملوكة محلياً تديرها عائلة في عُمان، والتي نجحت من خلال السماد العضوي والممارسات الزراعية المتجددة، في تحويل قطعة أرض صغيرة إلى بستان منتج يدعم خطط التمر والحمضيات وأشجار الفاكهة الاستوائية. وتتماشى هذه العملية مع تركيز The Waste Lab “على صحة التربة والزراعة العضوية.

وستختتم رحلة التسميد أو مبادرة “دورة الحياة” مع الطاهية السعودية ياسمين حمزة. إذ يُعد مطعم Her Indulge Thyself في جدة أول تجربة من نوعها لتناول الطعام الفاخر من دون مخلفات النفايات في الشرق الأوسط. وستستضيف شركة كيا إفطاراً من المزرعة إلى المائدة، في هذا المطعم للاحتفال بالأشخاص الذين يناصرون البيئة في المنطقة.

وقال ياسر شابسوج، المدير التنفيذي للعمليات في “كيا الشرق الأوسط وأفريقيا”: “نحن متحمسون لتعزيز جهودنا في مجال الاستدامة في المنطقة وتأثيراتها الإيجابية من خلال هذه الشراكة، لا سيما بالتزامن مع شهر رمضان المبارك. وانطلاقاً من شعارنا “الحركة التي تلهم”، تكتسب الحركة دوراً أساسياً وتأتي في صلب وجوهر علامتنا التجارية، وهي الطريقة التي نقوم من خلالها بربط المجتمعات وإلهام الناس. وتماشياً مع إستراتيجية الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركاتESG  التي نعتمدها، سيتيح لنا تطوير هذا المشروع  مع كيان محلي يتميز بنظرة وجهود ثورية مثل “The Waste Lab “، حماية أرضنا وتحويل الحياة من خلال إنشاء حلول خالية من النفايات للجميع. ويكتسب عملنا وجهودنا في كيا، لتعزيز مستوى الوعي بموضوع مهم مثل مخلفات الطعام أمراً مهماً بالنسبة لنا، من شأنه أن يساهم في تحقيق مستقبل أكثر استدامة. ونأمل أن تلهم حركتنا المستدامة الجميع للحد من هدر الأغذية بل وتجاوزها، من خلال تعزيز الممارسات المسؤولة تجاه البيئة”.

وقالت لارا حسين وسيلان أورين، من مؤسسي “The Waste Lab “: “تتركز جهودنا المتواصلة حول استكشاف طرق وأساليب للعيش بانسجام مع كوكبنا. ويُشكل السماد طريقة لرد الجميل للتربة التي توفر لنا الكثير. يعمل هذا السماد الغني بالمغذيات على تحويل الأراضي القاحلة إلى نظام بيئي منتج ومزدهر، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تسليط الضوء على قوة وأهمية صنع السماد العضوي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى