اخبار

كيا سبورتاج تفوز بجائزة أفضل سيارة دفع رباعي عائلية

فازت السيارة كيا سبورتاج بجائزة “أفضل سيارة دفع رباعي عائلية” في حفل توزيع جوائز الذي نظمته مجلة (What Car)؟ البريطانية المتخصصة بالسيارات.

وتختار مجلة “وات كار؟” المرموقة في أوروبا أفضل سيارة في كل فئة سنويا منذ عام 1978.

وحصلت كيا سبورتاج على التقييم الجيد من حيث التصميم الداخلي وأداء القيادة والسعر لتفوز بجائزة “أفضل سيارة دفع رباعي عائلية”، متقدمة على “X3” لـ “بي إم دبليو”، و”أريا” لـ “نيسان”، و”كاروك” لـ “سكودا”، و”XC60” لـ “فولفو”.

وتم بيع 29,655 وحدة من طراز جديد من كيا سبورتاج في العام الماضي بعد طرحه في السوق البريطانية في فبراير، ليأتي في المركز السادس من بين السيارات الجديدة المباعة في بريطانيا.

وقال “بول فيلبوت”، رئيس كيا المملكة المتحدة” إن الشركة ستسعى لغزو السوق الأوروبية من خلال طرح تشكيلة متنوعة من سيارة “سبورتاج” بما في ذلك الطراز الهجين والطراز الهجين القابل للشحن.

وتم اختيار سيارة “EV9” الكهربائية التي من المقرر أن تطرحها كيا في النصف الأول من هذا العام كأكثر سيارة توقعا من قبل قراء مجلة “وات كار؟”.

وفازت سيارات “كيا” بجوائز “وات كار” للعام السادس على التوالي، بما في ذلك “مورنينج” في عام 2018، و”نيرو” الكهربائية و”مورنينج” في عام 2019، و”مورنينج” في عام 2020، و”سورينتو” في عام 2021″ و”EV6″ في عام 2022.

وتم بيع 452,068 وحدة من كيا سبورتاج في الأسواق العالمية في العام الماضي لتصبح أكثر سيارات كيا مبيعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى