اخبار

كيا EV6 تفوز بلقب أفضل سيارة كهربائية لعام 2022

تم اختيار سيارة كيا EV6 كـ “أفضل سيارة كهربائية” من قبل أتوكار، بينما حصل بيتر شراير على جائزة “إنجاز العمر”(Autocar’s Lifetime Achievement) لمساهمته في تصميم السيارات طوال حياته المهنية.

لم تكن السيارة كيا EV6 بعيدة عن التكريمات والفوز بالجوائز منذ اطلاقها في أواخر 2021، والتكريم الأخير استكمالا لسجل الطراز الحافل بالإنجازات وأخرها لقب أفضل سيارة كهربائية في عام 2022من قبل أقدم مجلة سيارات في العالم.

وقال مارك تيشو، رئيس تحرير أوتوكار: “مع EV6 تفوقت كيا على منافسيها الطبيعيين، وتذهب السيارة إلى أبعد من معظم المنافسين لتجعل القيادة اليومية أكثر خصوصية. بصرف النظر عن كونها سيارة كهربائية ممتازة في حد ذاتها، فإن EV6 تمثل أيضًا بلوغ كيا مرحلة النضج في هذا المجال. على مدار الثلاثين عامًا الماضية، شقت العلامة التجارية الكورية طريقها تدريجيًا لتصبح الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والسوق كما هي اليوم. حقيقة أن إصدار “GT” من EV6 العام المقبل يشير إلى أن الهدف النهائي لكيا لا يزال أعلى. “

وتعتمد EV6، أول سيارة كهربائية مخصصة من كيا، على النظام الكهربائي العالمي الجديد (E-GMP). تتوافق مقصورتها الداخلية العملية وتصميمها المتطور وميزاتها عالية التقنية مع قدراتها الكهربائية غير العادية. توفر السيارة ما يصل إلى 328 ميلًا من المدى من شحنة واحدة ويوفر الشحنً فائق السرعة 800 فولت كمعيار، مما يتيح له إعادة الشحن من 10 إلى 80 في المائة في 18 دقيقة فقط من شاحن 350 كيلو واط.

وكيا EV6 هي واحدة من 14 سيارة كهربائية تخطط كيا لإطلاقها عالميًا بحلول عام 2027 حيث تضع الشركة نفسها كمزود لحلول التنقل المستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى