كيا EV6 تَبلغ حدوداً جديدة مع تجربة صوت رائدة في داخلها

 خضعت السيارة EV6 لتطوير وصقل شامل لتكون بمثابة معايير جديدة تغيير مشهد السيارة الكهربائية، وذلك عبر مجموعة المحركات الخالية من الانبعاثات، وتقنية الشحن الكهربائي فائقة السرعة الرائدة في فئتها، وكذلك خصائص الأداء الديناميكي والتصميم الجريء والمساحة الداخلية التحويلية. 

 

في قلب مقصورة EV6 الغامرة والتفاعلية يوجد نظام الصوت ميريديان المكون من 14 مكبراً والذي يعد مصدر تحفيز صوتي ممتع للحواس. ولعبت هذه التقنية الصوتية المتطورة والترتيب الداخلي لها في حصول السيارة EV6 على لقب سيارة العام 2022 لهذا العام في جوائز سيارة العام الأوروبية إيكوتي (ECOTY). 

 

ونظرًا لكونها سيارة كهربائية ساهمت في تغيير قواعد اللعبة في عالم السيارات الكهربائية، فقد أعجبت لجنة تحكيم ECOTY بالعديد من سمات EV6 بما في ذلك الابتكارات التكنولوجية التي جلبت تجربة جديدة في داخل السيارة. 

 

وقال هورست باور، عضو لجنة تحكيم جائزة ECOTY من النمسا: “كل ما فيها جديد إذ تشير سيارة كيا EV6 إلى كيف يجب أن تكون السيارة الكهربائية الأكثر حداثة هذه الأيام”. ومن جانبها قالت سيلفيا باروفالدي من إيطاليا: ” داخل الحيز المتسع في المقصورة جيدة التجهيز، يتم تطبيق الابتكار التكنولوجي لزيادة جودة الأجواء داخل السيارة. كانت التعليقات الخاصة بنظام الصوت ميريديان إيجابية للغاية أيضًا، إذ يوفر هذا النظام الصوتي الرائد المكون من 14 مكبر صوت دفقة صوتية غامرة مع نغمات فرعية ومستوى صوت متعدد يرضي رغبات جميع الركاب.” 

 

تجربة صوتية تم تصميمها وتطويرها باستخدام نظام ميريديان (Meridian Audio

 

من خلال العمل بانسجام تام مع نظام المعلومات والترفيه عالي التقنية في EV6 ، وشاشة منحنية بانورامية مرتبطة بمجموعة رقمية مقاس 12 بوصة ونظام معلومات ترفيهي مقاس 12 بوصة ، يوفر نظام ميريديان المحيطي القوي المكون من 14 مكبر صوت تجربة غامرة لمن يستقل السيارة حقًا. 

 

تم تصميم الإعدادات المكونة من 14 مكبرًا وهندسته وتحسينه بعناية لتوفير جودة صوت استثنائية. من أجل تحقيق أفضل أداء للنظام، أجرت كيا تجارب لا حصر لها لضبط إخراج الصوت، حيث تعمل العلامة التجارية عن كثب مع مهندسي الصوت المشهورين عالميًا في ميريديان. وقد أسفرت هذه الجهود عن أعلى مستويات جودة الصوت والأداء. 

 

ويتميز نظام الصوت في EV6 بالعديد من تقنيات معالجة الإشارات الرقمية (DSP) الخاصة بشركة ميريديان. وتم دمج فلسفة الصوت الأساسية من ميريديان في EV6بما يتيح للعملاء الاستمتاع بصوت طبيعي وواقعي وأصلي أثناء التنقل. كما تم تجهيز النظام بقدرات ميريديان التقنية المتقدمة لتعزيز تجربة الاستماع لجميع الركاب. وتشمل هذه المميزات: 

 

  •  Meridian Intelli-Q تقوم تلقائيًا بضبط أداء صوت EV6 بناءً على سرعة السيارة ومصدر الصوت 
  •  Meridian Horizon يوفر تجربة متعددة وغامرة عند الاستماع إلى تسجيلات استريو ثنائية لتخصيص التجربة. 
  • Meridian Re-Q يزيل صدى المقصورة غير المرغوب فيه، ويحافظ على الإيقاع الطبيعي وتوقيت الأداء الصوتي 
كما يستفيد نظام مكبرات الصوت  فيEV6  أيضًا من تصميم الصوت النشط الكهربائي (e-ASD) ، وهو مجموعة من الميزات التقنية المطورة حديثًا والتي تعزز أجواء السيارة EV6 بشكل أكبر. وتم تطبيق e-ASD لأول مرة في سيارات كيا، حيث يتيح للسائقين اختيار أصوات محرك افتراضية متنوعة من اختيارهم. كما أن الصوت مرتبط بوضع القيادة المختار ، مما يعزز الاتصال والتفاعل بين السيارة والسائق. 
ومن جانبه، قال جايوك لي، نائب الرئيس لمجموعة هندسة المعلومات والترفيه في مجموعة هيونداي موتور: “يعزز نظام الصوت من ميريديان الطابع الأصيل المبتكر والحيوي لعلامة كيا التجارية. كان هدفنا هو خلق تجربة خاصة جدًا لعملاء كيا، وهذا يشمل جودة الصوت المحسّنة من نظام ميريديان، مع إحساس إضافي بالمساحة والدقة، وتصميم متقن لشبكة مكبر الصوت وجماليات مكبر الصوت في موقعه المخفي داخل المقصورة “. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.