كيا EV9 الاختبارية تظهر لأول مرة بجسم حاد الحواف وكابينة بتصميم سلس

ظهر مفهوم كيا EV9 Concept لأول مرة في معرض لوس أنجلوس للسيارات كمعاينة لسيارة EV التالية في تشكيلة العلامة التجارية، وإنه ذو مظهر زاوي لافت للنظر من الخارج ولكن تصميم داخلي بسيط مع منحنيات ناعمة.

وتقول كيا إن التصميم الخارجي ذي الحواف الحادة مستوحى من أشكال البلورات والصخور، وكسيارة كهربائية لا تحتاج إلى فتحة شبكية تقليدية، وبدلاً من ذلك يوجد شريط بلون الجسم عبر الأنف، والأضواء الموجودة في هذا القسم غير مرئية عندما لا تكون قيد الاستخدام، وأنماط الإضاءة المتتابعة ترحب بالسائق عندما يقترب الشخص. على الحواف الخارجية ، توجد مصابيح عمودية تعمل خلال النهار.

ويحتوي غطاء المحرك على مجرى تهوية بالقرب من قاعدة الزجاج الأمامي، ونظرًا لعدم وجود محرك ، فإن الفتحة ليست ضرورية للتبريد، وبالنسبة لـ EV9 تقوم كيا بتركيب لوحة شمسية هناك لشحن البطاريات قليلاً عند عدم توصيلها.

وفي الملف الشخصي توجد ألواح ذات جوانب بلاطة تنحرف إلى الداخل عند أسفل الأبواب، ومثل العديد من المفاهيم ، هناك أبواب انتحارية ، لكن من غير المرجح أن يكون هذا العنصر في نسخة الإنتاج، وقضبان السقف القابلة للسحب لمسة فريدة من نوعها، وتتحرك إلى السقف عندما لا تكون قيد الاستخدام لتحسين الديناميكا الهوائية، وتحل الكاميرات محل المرايا الجانبية لجعل السيارة أكثر أناقة.

أقرأ أيضا: كيا Concept EV9 .. مفهوم السيارات الرياضية متعددة الأغراض والكهربائية

والخلفية لها شكل مثلث بالنسبة للأعمدة D ، وهناك مصابيح خلفية على شكل حرف Y، ويحتوي الجزء السفلي من هاتشباك الخلفية على أحد الأقسام الدائرية القليلة في التصميم.، ويفتقر الجزء الداخلي من EV9 إلى الحواف الحادة من الخارج، وينظر السائق إلى شاشة مقاس 27 بوصة تمتد في منتصف الطريق تقريبًا عبر لوحة القيادة، ويسمح السقف الزجاجي البانورامي بدخول الكثير من الضوء الطبيعي

وتتضمن المقصورة القابلة للتحويل القدرة على تدوير مقاعد الصف الأول وطي الصف الثاني إلى طاولة بحيث يمكن للركاب أن يكونوا وجهاً لوجه مع الأشخاص في الصف الثالث، وبدلاً من ذلك يمكن أن تستدير مقاعد الصف الثالث حتى يتمكن هؤلاء الأشخاص من النظر إلى الباب الخلفي.

ولمزيد من الاستدامة تستخدم المقصورة مواد مثل شباك صيد معاد تدويرها للأرضيات، وتحتوي المقاعد على مواد من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها وألياف الصوف المعاد تدويرها، ويوجد جلد نباتي أيضًا في المقصورة.

وتقول كيا إن EV9 ستكون قادرة على القيادة لمسافة تصل إلى 300 ميل (483 كيلومترًا) بشحنة واحدة، وعند توصيله بشاحن بقوة 350 كيلووات ، سيكون قادرًا على الانتقال من مستوى شحن بنسبة 10٪ إلى 80٪ خلال 20 إلى 30 دقيقة، ويمتد التقاطع على المنصة المعيارية العالمية الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.