كيف تحمى سيارتك من السرقة ؟

تعتبر السـيارة من الأشياء الأساسية التي يعتمد عليها الإنسـان، وعندما تتعرض للسرقة فإننا ندرك أهميـتها،.. من هناك العديد من الأرشادات لحماية السيارة من السرقة. 

1- من أهم الأمور التي يغفــل عنها الكثيرون أو يتجاهلها عدم اختـيار المكان المناسب لإيقاف سياراتهـم، إضافة إلى ترك أبواب الســيارة أو النوافذ مفتوحة مما يجعلها هدفا لضعـاف النفوس، كما أن من يقوم بسـرقة السيارات سيـختار الأهداف السهلة، لذلك تأكد وبصفــة مستمرة من غلق النوافذ والأبـواب بإحكام فإذا لم تحافظ على سيـارتك بالشكل الصحيح فأنك تساهـم في تعرضها للسـرقة.

 

2- احرص على عـدم ترك الأشياء الثمينة داخل السـيارة، وفي حال رغبتك في الاحتفاظ بالممتلـكات الشخصية مثل الحقيبــة أو أكياس التسوق في الســيارة، فضعها في صندوق السيــارة حيث لا يمكن رؤيتها، ولا تترك المـال مطلقا داخل سيارتك ، حتى لو كـان المال قليل لايذكر او نقــود معدنية، وأثناء القيادة ضع الأشـياء الثمينة على الأرض بدلا من المقـاعد، وستكون أقل وضوحـا في حالة الحاجة للتوقف السـريع.

3- تأكد من أن مكـان وقوف سيارتك او الجراج الخاص بمنزلك مزودان بإضـاءة، ولا تقف عند الأشـجار أو أوراق الشجر الثقيـلة، وكن حذرا عند تدفئـة سيارتك في الطقـس البارد، فإذا كنت بحاجـة إلى تدفئة السيارة في فصـل الشتاء فاحرص أن تكـون بداخل السـيارة ولا تتركها في وضع التشـغيل ابدا، فكثير من السـيارات التي يتم سرقتها يتركـها أصحابها في وضع التشـغيل ثم يتوجهون للمحـلات التي أمام سياراتهم لشـراء بعض السلع أو المشــروبات ظنا منهم أن رؤيتهم للسـيارة يحميها من السـرقة، ولكن عندما يفاجؤن بالسـارق يقتحم السيارة يكتفون بالنظر فقـط أو الجري خلف السـيارة، ولكن يكون الأوان قد فـات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *