كيف تعتنى بسقف سيارتك القماش فى الشتاء ؟

قال نادي السيارات (ADAC) إن السقف القماشي بموديلات الكابريو يحتاج إلى عناية خاصة في فصل الشتاء.. وأوضح النادي الألماني أنه ينبغي فحص السقف القماشي مرة بالعام للكشف عن المواقع المتضررة به، مشيرا إلى أن تسرب الماء من خلال السقف يمكن للمرء ملاحظته أثناء القيادة.. وأضاف الخبراء الألمان أن عناصر الإحكام المطاطية يمكن العناية بها عن طريق المنتجات المحتوية على مادة السيليكون. أما السقف نفسه فينبغي تنظيفه بفرشاة رطبة أو جافة في اتجاه النسيج القماشي، ثم رشه بماء صاف. وفي المعتاد توصي الشركات المصنعة باستخدام مواد التنظيف لإزالة البقع.

ومن جانبه، أشار نادي سيارات ألمانيا (AvD) إلى أن عملية التشميع الجديدة قد تكون مفيدة في حال عدم تقاطر الماء وتشرب السقف له على الفور.. ويلزم أيضا إزالة حواف الملح من السيارة بلطف، كما أن كاشطة الثلج قد تُلحق أضرارا بالنوافذ الخلفية البلاستيكية، كما لا يجوز رش سبراي إزالة الثلج على القماش.

وأشار نادي ADAC إلى أن المحركات الكهربائية للسقف القماشي لا تحتاج إلى صيانة إلى حد كبير، وإذا تجمد القماش في البرد، فلا يلزم طي السقف لعدم إلحاق أضرار به، وهو ما ينطبق أيضا على السقف المبلل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.