كيف صممت Pirelli إطارها الجديد للسيارات الكهربائية ؟

يوصى دائما باستخدام إطارات معينة في طراز معين ومن الأمثلة على ذلك Pirelli P Zero Elect ، الذي تم تطويره بالتعاون مع مصنعي السيارات كإطار مخصص للمركبات الكهربائية.

واحدة من أصعب التجهيزات كانت بورش تايكان ، وذلك ببساطة لأن تحقيق التحكم الآمن والثبات على الطريق في سيارة عالية الأداء يتعارض مع مقاومة التدحرج المنخفضة.. يتمثل التحدي الإضافي في تصميم إطار يمكنه دعم الوزن الزائد لبطاريات المركبات الكهربائية دون أن يكون هيكله شديد الصلابة لدرجة أنه يفسد جودة الركوب.

كما أن طرق تصنيع الإطارات التقليدية للتعامل مع الأحمال العالية لوزن السيارة الزائد تجعل الإطار أثقل ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة مقاومة التدحرج.. وتوليد قبضة كافية لتسخير عزم الدوران الشديد الذي لا يلين الذي طورته EV قوية يجب أن يكون متوازناً مع مقاومة التدحرج والتآكل.

تبدأ ضوضاء الطريق كاهتزاز في الإطار ، والذي ينتقل إلى الهيكل ، كما أن Pirelli فهم فيزياء هذه الظاهرة بالذات أمر بالغ الأهمية. نصيب الأسد من مقاومة التدحرج ناتج عن التباطؤ: انكسار الإطار وهو يتدحرج على رقعة التلامس الخاصة به وينتقل للخلف أثناء تدحرجه. لا يتم استعادة كل الطاقة المستهلكة لسحق الإطار: يُفقد بعضها كحرارة ، ويجب تعويض هذه الخسارة بواسطة محرك السيارة أو المحرك الكهربائي.

تمتص مواد التخميد الموجودة في بنية الإطار الاهتزازات وتقلل من ضوضاء الطريق ولكنها تزيد أيضًا من فقدان الطاقة من خلال التباطؤ. لتعويض ذلك ، تم تصميم P Zero Elect لتركيز التشوه في مناطق محددة حيث يوجد عدد أقل من مواد التخميد لتقليل فقد الطاقة.

أفضل سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم بثلاثة صفوف للشراء لعام 2021

الطريقة التي يتم بها تصنيع المركب لها أيضًا تأثير عميق على مقاومة التدحرج. تؤثر البوليمرات الجديدة والطريقة التي ترتبط بها كيميائيًا مع مواد الحشو في المركب (خاصة السيليكا في P Zero Elect) على التصنيع.

تعتبر التفاصيل الدقيقة لعملية التصنيع سرًا خاضعًا لحراسة مشددة ، لكن Pirelli ليست قلقة بشأن تقنيتها من قبل المنافسين. قد يكون من الممكن تحليل تكوين الإطار ، ولكن بدون معرفة العملية ، فإن المهندسين واثقون من أنه لا يمكن تكرار خصائص المواد النهائية.

يقارنونها بصنع البيتزا الإيطالية الفاخرة: يقولون إنه يمكنك تناول الماء والملح وجميع المكونات الصحيحة ، لكنك لا تزال بحاجة إلى معرفة كيفية تحضير العجين وعملية ودرجة حرارة الفرن لصنعه. فكرة جيدة. وينطبق الشيء نفسه إلى حد كبير عندما يتعلق الأمر بطهي إطار EV عالي الأداء.
الإطارات المرصعة ليست قانونية على الطرقات العامة في المملكة المتحدة ، ولكن يمكن لبعض التقنيات الجديدة أن تغير ذلك. يتم تصنيع إطار F-Ice 1 من Falken من Falken بمسامير صغيرة وخفيفة الوزن ذات اتجاهات.

فبدلاً من قطع طرف المسمار بمقدار 90 درجة إلى طوله ، فإنه ينحدر لأسفل ، بعيدًا عن اتجاه الحركة ، بحيث يلتقي المسمار بالأرض بسلاسة أثناء دوران الإطار. لا يقلل التصميم من الوزن والضوضاء والاهتزاز وتآكل الطريق فحسب ، بل يقلل أيضًا من تآكل الجليد بشكل أكثر فعالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *