لامبورجينى تضاعف انتاجها بحلول 2019

صرح ستيفانو دومينيكالي المدير التنفيذي لشركة لامبورجيني للسيارات الرياضية الفاخرة إن شركته تتوقع ان تضاعف انتاجها الى 7 آلاف وحدة سنويا بحلول عام 2019 وذلك بعد ان يبدأ انتاج سيارة دفع رباعي جديدة.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن دومينيكالي قوله إن الشركة تنوي تحديد انتاجها من السيارات الرياضية عند 3500 وحدة سنويا، مضيفا انه يتوقع ان يبلغ انتاج سيارة الدفع الرباعي الجديدة مثل هذا العدد ولكنه قد يرتفع عنه تبعا للطلب.ز ولامبورجيني جزء من مجموعة فولكس فاجن الالمانية.

وقال دومينيكالي الذي عين بمنصبه في فبراير الماضي إن لامبورغيني تنوي ايضا توسيع شبكة وكلائها حول العالم بنسبة 20% الى 160 وكالة. ويبلغ عدد وكالات لامبورجيني حاليا 132 وكالة.

وتستحوذ الولايات المتحدة على حصة الاسد من مبيعات سيارات لامبورجيني ووكالاتها، إذ تبيع الشركة نحو 30% من انتاجها هناك كما توجد في الولايات المتحدة 30% من وكالات لامبورجيني.

وكانت الشركة باعت 3245 سيارة على نطاق العالم في عام 2015، وهو رقم قياسي بالنسبة لمبيعاتها، بما فيها الف سيارة في الولايات المتحدة.

وتنوي الشركة توظيف خمسمئة عامل جديد ومضاعفة مساحة مصنعها الواقع في بلدة سانت اجاتا بولونيزي في شمالي ايطاليا في نطاق استثمارات جديدة تبلغ قيمتها مئات الملايين من اليورو اعلن عنها في عام 2015.. ومن المقرر ان تطرح سيارة الدفاع الرباعي الجديدة للبيع في عام 2018، بسعر يناهز 200 الف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.