لامبورجيني تزيح الستار عن Urus Performante بقوة 666 حصان

أعلنت لامبورجيني (Automobili Lamborghini) عن طراز أوروس برفورمانتي (Urus Performante) الجديد كلّياً، والذي يشكّل معياراً جديداً لأداء ’القيادة المشوِّقة للمركبات الرياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV) الفائقة، وذلك خلال فعالية The Quail, A Motorsports Gathering الخاصّة برياضات السيارات. وتُعتبَر ’أوروس برفورمانتي‘النسخة الأحدث والأكثر تطوُّراً حتى هذا التاريخمن الناحية التقنية ضمن عائلة مركبة ’أوروس‘ الرياضية متعدِّدة الاستعمالات الفائقة، والتي تُعدّ الآن أسرع SUV إنتاجية في تسلُّق قمّة ’بايكس بيك‘ (Pikes Peak)، إذ سجّلت زمناً بلغ 10 دقائق و32.064 ثانية، كاسرة بذلك الرقم القياسي السابق لتسلُّق التلّة الشهيرة والذي حقّقته في العام 2018 مركبة ’بنتلي بنتايغا‘ (Bentley Bentayga) مع زمن 10 دقائق و49.902 ثانية.

تتميّز Urus Performante بكونها ترفع المقاييس فيما يتعلّق بالمزايا الرياضية والأداء العالي، مع التأكيد على النواحي التصميمية التي تعكس قوّة ’أوروس‘ الجديدة على الطريق والحلبة والتضاريس غير المعبَّدة أيضاً. وتتمتّع ’أوروس برفورمانتي‘ بطاقة تبلغ 666 حصاناً مع انخفاض في الوزن بمقدار 47 كجم ، مما يمنحها معدَّل الوزن – إلى – القوّة الأفضل بفئتها عند 3.2 نقطة. ويمكن لملكة قمّة ’بايكس بيك‘ الجديدة التسارُع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.3 ثواني فقط (+0.3 ثانية أسرع من طراز ’أوروس‘ الأساسي)، مع تحسُّن في قدرة الكبح من 100 إلى 0 كم/س عبر مسافة 32.9 متراً .

حول هذا، قال ستيفان وينكلمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني : “تُحقِّق ’أوروس برفورمانتي‘ قدرات الأداء الفعلية لمركبتنا الرياضية متعدِّدة الاستعمالات الفائقةالتي تُعتبَر الطراز الأفضل مبيعاً لدى ’لامبورجيني‘. ولقد ساهمت ’أوروس‘ بقوّة في نتائج المبيعات نصف السنوية الأفضل بتاريخنا، وبالتالي تشكِّل فعالية The Quail منصّة مثالية لعملائنا كي يروا شخصياً هذه المركبة الريادية البارزة للمرّة الأولى، إلى جانب مجموعتنا الاستثنائية من طرازات ’هوراكان‘.”

إضافة إلى ’أوروس برفورمانتي‘، قامت لامبورجيني بعرض مجموعة من الطرازات خلال مناسَبة The Quail، شاملة ’هوراكان EVO RWD Spyder‘ (Huraćan EVO RWD Spyder) المكشوفة، و’هوراكان STO‘ (Huraćan STO) المستوحاة من عالم السباقات، و’هوراكان تكنيكا‘ (Huraćan Tecnina) الجديدة – المصمَّمة لتوفير التجربة الأفضل على الطريق وعلى الحلبة معاً.

وفي ظل تركيز نظرها على المستقبل باستمرار، كشفت ’لامبورجيني‘ أيضاً عن شعار الشركة بمناسَبة احتفالها بالذكرى السنوية الستّين، وذلك قبيل الاحتفالات الدولية التي ستقام خلال العام 2023. وسيتم تنظيم التجمُّع الأضخم بشهر مايو في سانتا أغاتا بولونييزي حيث مقرّ ’لامبورجيني‘، وذلك احتفاءًبما يُعتبَر ’المستقبل الذي انطلق في 1963‘. ولقد تم استلهام تصميم الشعار من تراث العلامة التجارية العريق القائم على رمز الثور الهائج، مما يُمثِّل الترابط القوي المتجسِّد بين أجيال من مركبات ’لامبورجيني‘ والسِمات الوراثية للعلامة التجارية.

واحتفاءً بابتكار لامبورجيني لأول مركبة SUV فائقة في التاريخ وتسليطاً للضوء على السيارة التي مهَّدت الطريق لمركبات الدروب الوعرة، تم أيضاً عرض مجموعة مختارة من مركبات LM 002 موجودة لدى جامعين أمريكيين. ومثل LM 002، التي أزيح الستار عنها للمرّة الأولى قبل 40 سنة في ’معرض جنيف للسيارات‘، تتميّز ’أوروس‘ بكونها ابتكرت فئة مركبات رياضية متعدِّدة الاستعمالات فائقة خاصّة بذاتها، معيدة بذلك تصوُّر الخيارات التي توفرها ’لامبورجيني‘ والمسيرة التطوَّرية الإجمالية للعلامة التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.