اخبار

لكزس تتصدر أكثر السيارات حبأ لدي اليابانيين

أظهر تقرير حديث ان اليابانيين يحلمون بسيارة  أن الناس من جميع الأعمار اختاروا لكزس اليابانية باعتبارها سيارة أحلامهم.. حيث احتلت علامة سيارة لكزس من تويوتا المركز الأول في مسح أجري عن سيارات الأحلام في اليابان، متفوقة بذلك على علامتي بورشه وفيراري.

فقد استطلعت شركة تأجير السيارات Park24 آراء 5225 من مستخدميها واحتلت لكزس المركز الأول من بين علامات السيارات المفضلة بنسبة 16%.. تلتها بورشه في المرتبة الثانية بنسبة 10%، بينما احتلت كل من فيراري وبي إم دبليو ومرسيدس المرتبة الثالثة بنسبة 9%.

وكانت هذه هي المرة الأولى منذ أن بدأ إجراء المسح في عام 2015 التي تتفوق فيها علامة تجارية محلية على الكثير من العلامات التجارية الكبرى الأخرى لتتصدر الترتيب.. وقد احتلت لكزس المركز الأول في كل فئة عمرية من المراهقين حتى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما واختار المراهقون أيضا علامة تويوتا العادية في المرتبة الثانية.

أما عن سبب الاختيار فقال 51% من المشاركين إنهم أحبوا التصميم.. في حين أن 28% قالوا إنها ’’منحتهم إحساسا بالمكانة‘‘ وذكر 25% أنهم شعروا بأنها ’’ذات أداء جيد‘‘. وبينما اختار 37% من المشاركين لكزس بسبب تصميمها، وأعجب 46% بقيمة مكانتها.

وبالنسبة لشكل الهيكل، كانت سيارات الدفع الرباعي الأكثر شعبية بنسبة 28%.. ثم جاءت السيارة المدمجة (العائلية الصغيرة) في المرتبة الثانية بنسبة 22%، في حين احتلت كل من سيارتي ’’ميني فان‘‘ و’’ركوب صغيرة‘‘ المرتبة الثالثة بنسبة 13%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى