المجموعة البافارية تكرم أبطال مصر فى دورة الألعاب البارالمبية [ريو 2016]

انطلاقاً من اهتمامها بمشروعات المسئولية المجتمعية وحرصها علي رعاية ودعم الأشخاص متحدى الاعاقة ودمجهم في المجتمع، شاركت المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الألمانية  BMWفى مصر بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة في دعم حفل مسائي عُقد يوم الثلاثاء الماضى بفندق JW Marriott   فى القاهرة الجديدة لتكريم أبطال مصر فى دورة الألعاب البارالمبية التى أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من 7 حتى 18 من سبتمبر الماضى.

وقام كلا فريد الطوبجى, رئيس مجلس إدارة المجموعة البافارية للسيارات و الدكتور أشرف مرعى الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة وحياه خطاب رئيس اللجنة البارالمبية بتكريم لاعبى البعثة المصرية التي شاركت فى دورة الألعاب البارلمبية ريو 2016.

وأكد فريد الطوبجى خلال الكلمة الافتتاحية للحفل التى ألقاها أن الأداء الراقى لاعضاء البعثة المصرية فى دورة الألعاب البارالمبية ريو 2016 جعل العالم كله يلتفت اليهم و يقف وراءهم، كما أثنى على اهتمام القيادة السياسية و أجهزة الدولة بتذليل كافة الصعوبات لدعم ابطال البعثة المصرية.

حضر الحفل عدد من الاعلاميين والشخصيات الرياضية و الفنية, وأدى الفنان هشام عباس بعض الفقرات الغنائية التى امتعت الحضور , كما كرمت المجموعة البافارية للسيارات خلال الحفل البطل المصرى ناظر محطة قطار سمالوط أحمد فضل رفاعى الذى تكمن من إنقاذ قرية]سمالوط[ بالكامل من كارثة محققة , بعد أن تتدخل بشجاعة لفصل أحد عربات القطار التى اتهمتها السنة النيران عن بقية القطار الذى كان متجها من سمالوط إلى القاهرة.

الامر الذى أسفر عن إصابة “رفاعى” بحروق شديدة , وقد أكد السيد الطوبجى خلال التكريم أن شجاعة”رفاعى” أنقذت قرية سمالوط بالكامل من كارثة كبرى.

dsc_6012 dsc_6006

وكانت البعثة المصرية التى شاركت فى دورة الألعاب البارالمبية ريو 2016 تتكون من 45 لاعبًا , و حققت البعثة سلسلة من النجاحات الغير مسبوقة التى بدأت بفوز شريف عثمان  بالميدالية الذهبية الأولى وذلك في وزن تحت 59 كجم , بعد أن سبق له أن نجح في الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012. 

وحققت الرباعة المصرية رحاب أحمد، الميدالية الفضية لوزن أقل من 50 كجم خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية “ريو دي جانيرو، بعد أن استطاعت رحاب أن ترفع ثقلاً وزنه 104 كـجم، لتحل خلف الأوكرانية ليديا سولوفيوفا التي قامت برفع ثقل وزنه 107 كـجم. 

بينما حقق شعبان الدسوقي، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، الميدالية البرونزية في وزن 65 كجم، ضمن منافسات ذات  البطولة. 

وكان الدسوقي والذي ينافس في فئة وزن 67.5 كجم، استطاع رفع 193 كجم أهلته لحصد الميدالية البرونزية.

وحصدت البطلة المصرية فاطمة عمر الميدالية الفضية، في منافسات رفع الأثقال لوزن 61 كجم، في إطار دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ورفعت فاطمة ثقل بوزن 140 كجم، لتصبح اللاعبة الوحيدة في العالم التي تتوج بخمس ميداليات بارالمبية. 

وحصل مصطفى فتح الله لاعب المنتخب الوطني، على الميدالية الفضية في مسافة 100 متر عدو فئة 37، في إطار منافسات دورة الألعاب الأوليمبية البارالمبية بريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.