اخباراسعار السيارات

مازيراتي مصر تُطلق جيبلي هايبريد الجديدة بسعر 1.990.000 جنيه

اختارت شركة MTI، الوكيل الرسمي لعلامة مازيراتي في مصر، منتجع الجونة السياحي في مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر، لإطلاق الطراز الجديد كليًّا “جيبلي هايبريد” للمرة الأولى في السوق المصرية، بوصفه أوَّل سيارة هجينة في تاريخ مازيراتي.

تتوافَر أولى سيارات مازيراتي التي تتبنّى التقنيات الهجنية في السوق المصرية بفئتين تجهيزيتين وهُما الفئة القياسية   Standard  والأعلى تجهيزًا Nero، كما تُطلّ “جيبلي هايبريد” الجديدة كليًّا لعام ٢٠٢١ للمرة الأولى محليًّا في جناح خاص لمازيراتي في منتجع الجونة أمام مطعم Pierr 88 في منطقة مارينا أبو تيج خلال الفترة الحالية حتى ٢٩ مايو الجاري. وفوق هذا وذاك، تُنظّم “مازيراتي مصر” تجربة قيادة حصرية لزوّار المُنتجع السياحي حتى يتسنّى لهم التعرّف عن قُرب على أداء هذه السيارة الرياضية بامتياز.

تستعين “جيبلي هايبريد” بمنظمة دفع هجينة عالية الكفاءة تتضمَّن محركًا احتراق داخلي من 4 أسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني، جنبًا إلى جنبٍ مع مولد تيار متردد بقدرة ٤٨ فولت وشاحن كهربائي فائق إضافي (e-Booster) مدعوم ببطارية مثبّتة في مُؤخّرة السيارة، لتكون المحصّلة النهائية طاقة إجمالية تبلغ ٣٣٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٥٠ نيوتن-متر، حيث يتم توليد كل ذلك من 1,500 دورة في الدقيقة فقط وهو ما  يُمكن ترجمته في الانطلاق مِن السكون إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في زمن لا يتجاوز الـ٥.٧ ثوانٍ، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٢٥٥ كلم/ساعة. وتتّصل منظومة الدفع الذكية بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية فقط، كما يتوافر ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق على المحور الخلفي.

على صعيد التصميم الخارجية، لا سيما مع تلك الزوائد باللون الأزرق الذي يعكس مفهوم “التنقّل النظيف” على فتحات التهوئة الجانبية الثلاثة الشهيرة و فكوك المكابح، إلى جانب مجموعات الإضاءة الرئيسية فئة Bi-Xenon المُدمج بها أضواء LED في أثناء وَضح النهار، و مجموعات الإضاءة الخلفية التي اتَّخذت شكل منحنى جذّاب “بوميرانج”، وهي سِمة تصميمية سبق وأن رأيناها مع الموديل 3200 GT و”ألفييري” الاختبارية. أمّا عن العجلات المختارة، فجاءت بقياس ١٨ بوصة فئة Vulcano مع النسخة Standard، وقياس ٢٠ بوصة فئة Urano Nero مع النسخة الأعلى تجهيزًا Nero، علمًا بأنّ الفئة الأخيرة جاءت بلون خارجي مميّز أقرب إلى الأسود (Nero) داخليًّا وخارجيًّا.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، فنجدها تستعين بمكوّنات ناعمة الملمس ذات جودة عالية وتقنيات حصرية متطوِّرة، ناهيك بباقة مختارة مِن التجهيزات الفخمة واللمسات الرياضية على غير صعيد. وفي هذا السياق، وبخلاف الاستعانة قياسيًّا بالجيل الأحدث مِن نظام(Maserati Intelligent Assistant)  مُتعدِّد الوسائط الذي يتّصل بشاشة أكبر حجمًا من ذي قبل بقياس ١٠.١ بوصة، تستفيد الفئة القياسية Standard مِن مقاعد جلدية فاخرة ومساند رأس تتزين بشعار علامة مازيراتي في الأمام والخلف، بخلاف لوحة عدّادات تتضمن شاشة متعددة الاستخدامات قياس ٧ بوصات ومقعد للسائق يُمكن التحكّم فيه كهربائيًّا في ٦ اتّجاهات، بينما يُمكن التحكّم في مقعد الراكب الأمامي يدويًّا في ٤ اتّجاهات. هناك كذلك المكيّف الهواء الذي يُمكن فصل درجة حرارته في منطقتين مُختلفتين، ومثبّت للسرعة وكاميرا للرؤية الخلفية، وعتب معدني للأبواب الأمامية والخلفية عليه علامة مازيراتي. أيضًا، ونظام مازيراتي الصّوتي النشط الذي يُعطي هديرًا مُحبّبًا للمحرك، والنظام الصوتي فئة “بوز” المكوّن من ٨ سمّاعات.

وفي المقابل، تستفيد الفئة الأعلى تجهيزًا Nero حصريًّا مِن مقصورة من لونين (الأحمر Rosso والأسود Nero)، ومثبّت سرعة مُتأقلم مع خاصية “التوقّف والانطلاق”، إلى جانب الكاميرا المحيطية الشاملة وإمكانية التحكّم بعمود التوجيه (سواء في ارتفاعه أو عُمقه) كهربائيًّا، مع مصابيح رئيسية متأقلمة فئة LED. كما يتوافَر ضمن التجهيزات الإضافية لهذه الفئة مقاعد أمامية يُمكن التحكّم فيها كهربائيًّا في ٨ اتّجاهات مع دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة وخاصية الذّاكرة. وفوق هذا وذاك، هناك مقوّد ثلاثي الأذرع مُتعدّد الاستخدامات مُثبَّت عليه عتلات لتعيير السرعات وحسّاسات ركن أمامية وخلفية وفتحة سقف بانورامية وزجاج خلفي خاص يمتصّ أشعة الشمس والضوضاء الخارجية، وأيضًا شاحن لاسلكي للهواتف المحمولة والنظام الصوتي عالي النقاء فئة “هارمان كاردون.
وتوفّر شركة MTI ضمانًا شاملًا للسيارة “جيبلي هايبريد” الأحدث لعام ٢٠٢١ لمدة ثلاثة أعوام، بالإضافة إلى تغطية خدمات الصيانة لمدة ثلاث سنوات، وهو ما يُلبي احتياجات ورغبات عملاء العلامة الإيطالية الفاخرة بصورة وافية وكاملة، علمًا بأن الفئة جيبلي هايبريد Standard يبلغ سعرها 1.990.000 جنيه في السوق المحلية الى جانب فئة Nero الاعلى تجهيزا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى