مرسيدس-بنز ترعى مهرجان الجونة السنمائى وتعرض C-Class الجديدة

حرصت مرسيدس-بنز ايجيبت على رعاية مهرجان الجونة السينمائى بالغردقة وعرضت خلال المهرجان الجيل الجديد  السيارة C-Class التى تُعد من أكثر سيارات مرسيدس-بنز التي تلقى استحسان العملاء، وهي في الوقت نفسه الأعلى مبيعًا حول العالم.. كما عرضت مرسيدس بنز السيارة مرسيدس E-CLASS Cabrio.

تأتي السيارة C-Class الجديدة  في نسختها الأخيرة بـمحرك جديد سعة 1.5 لتر بدعم من نظام كهربائي 48 فولت يتيح معايير جديدة للاستدامة والكفاءة.

سيتم طرح السيارة في 3 موديلات هي: C180 AVANTGARDE Plus، وC180 Sport وC200 Sport. ومن أهم العناصر الجديدة في السيارة: التصميم الخارجي والداخلي الجديد كليًا، والمحرك الجديد سعة 1.5 لتر والذي تم تزويد الموديلات الثلاث به، وشاشة عرض قائد السيارة قياس 12.3 بوصة، وشاشة العرض المركزية فائقة الوضوح قياس 11.9 بوصة والمصممة بميل قليل نحو قائد السيارة، بالإضافة للتصميم الجديد لعجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف، والكشافات الأمامية الرقمية DIGITAL Head lightsونظام MBUX Navigation Plus.

جاذبية أخاذة ومظهر رياضي

السيارة C-Class الجديدة كليًا تتمتع بـأبعاد تصميمية فائقة التميز. فغطاء المحرك الرياضي يبرز الإحساس بقوة السيارة والانطلاق. ويؤكد تصميم السيارة العريض والعجلات الرياضية البارزة قياس 18 بوصة مرة أخرى على المظهر الرياضي الرائع لها. تأتي الموديلات الثلاث للسيارة C-Class بالنجمة الفضية الشهيرة تتوسط الشبكة الأمامية، بما يمنحها مظهرهـا الفريد. وتتميز فئة AVANTGARDE بفخامتها التي لا تخطئها العين، كما تأتي فئة Sport بـعناصر AMG التصميمية، مثل شبكة السيارة ماسية الشكل مع النجمة الفضية المصنوعة من الكروم مع تصميم خارجي أكثر رياضية. 

تصميم رياضي جديد يقدم أفضل تجربة لقائد السيارة

يتميز التصميم الداخلي للسيارة C-Class الجديدة بأعلى معايير الفخامة المستوحاة من ال S-Class. فالشاشات مصممة بميل نحو قائد السيارة وهو ما يضفي على التصميم لمسة رياضية فريدة من نوعها.

بالإضافة لذلك، تم وضع تصميم جديد كليًا للمقاعد الرياضية وأبواب السيارة، كما تضيف الخامات فائقة الجودة ودقة الصنعة التي تميز مكونات المقصورة المزيد من الفخامة على التصميم الداخلي الرقمي الذكي. تأتي كل فئات السيارة   C-Class الجديدة بـشاشة عرض قائد السيارة قياس 12.3 بوصة، والشاشة المركزية قياس 11.9 بوصة. تم تزويد السيارة أيضًا بالجيل الثاني من نظام MBUX مثل الـ S-Class الجديدة، حيث تتيح الشاشتان الـ LCD عرض فائق الوضوح لسهولة التحكم في السيارة ووظائفها. السيارة مزودة أيضًا بمقاعد كهربائية مع خاصية الذاكرة، وسقف بانورامي متحرك واضاءة محيطية متطورة وشحن لاسلكي للأجهزة المحمولة وأحزمة مقاعد حمراء خصيصًا لموديل C200 Sport.     

 

معايير جديدة للكفاءة والقوة

تضع مرسيدس-بنز C-Class الجديدة معاييرًا فائقة لكفاءة الأداء بفضل تكنولوجيا المحرك المتطورة و نظام الدفع الكهربائي المساعد. فالمحرك سعة 1.5 لتر تيربو مدعم بنظام كهربائي 48 فولت وناقل حركة أوتوماتيكي من طراز 9G-TRONIC للمساعدة في توفير أقوى أداء للسيارة، مع تحقيق وفورات في استهلاك الوقود. السيارة C180 مزودة بمحرك 1.5 لتر قادر على توليد 170 حصان ويتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة بكل سلاسة خلال 8.6 ثواني. أما السيارة C200 فمزودة بمحرك 1.5 لتر يولّد 204 حصان، ويتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 7.3 ثانية فقط.  

 أنظمة القيادة والأمان الذكية

تحتوي C-Class الجديدة على باقة من خصائص الأمان وأنظمة المساعدة على القيادة مثل نظام ATTENTION ASSIST، ونظام اكتشاف النقطة العمياء Active Blind Spot Assistونظام المساعدة على ركن السيارة Active Parking Assist مع PARKTRONIC بمساعدة كاميرا 360 درجة، ونظام الفرامل Active Breaking Assist ويتمتع قائد السيارة أيضًا بأفضل رؤية للطريق بفضل الإضاءة الرقمية DIGITAL Head lights ووظائف الكشافات الأمامية   Adaptive High beam Assist Plus  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *