مرسيدس- بنز تقود عالم السيارات الكهربائية

شهدت مشاركة مرسيدس-بنز في معرض باريس الدولي للسيارات هذا العام تغيرات كبيرة على المستوى الرقمي و انظمة القيادة الذكية ، حيث تألقت عدد من السيارات الذكية من مرسيدس-بنز ومرسيدس- AMG والتي عُرضت لأول مرة خلال هذا الحدث العالمي. فقد شهد معرض باريس الدولي للسيارات النسخ الكهربائية المطورة للسيارة الذكية الجديدة fortwo، وهي سيارة كابريو ذكية من مرسيدس-بنز. ولأول مرة أيضاً يتم عرض السيارة forfour الذكية. وتُجسد سيارات مرسيدس-بنز المُشاركة في المعرض رؤية واضحة لجيل جديد من السيارات التي تعتمد على محركات كهربائية، وهو الجيل الذي تعرضه الشركة للمرة الأولى. بالإضافة لذلك، انضم عضو جديد لعائلة سيارات مرسيدس-بنز E-Class، وهي السيارة E Class All Terrain وهي سيارة مبتكرة تلائم أساليب الحياة الحديثة وتمثل إضافة لسيارات هذا الطراز.   

unnamed-1كشفت مرسيدس-بنز النقاب عن العلامة الجديدة EQ لمنظومة سيارتها وخدماتها الكهربائية. ويعني الاسم “الذكاء الكهربائي” وهو مستمد من “العاطفة والذكاء”، أحد شعارات مرسيدس-بنز. وتمثل علامة EQ المبتكرة منظومة كهربائية جديدة ومتكاملة للمنتجات والخدمات والتكنولوجيا والابتكار. ويتضمن هذا المفهوم مجموعة من السيارات الكهربائية، محطات الشحن الحائطية لخدمة شحن السيارات بالكهرباء، ووحدات منزلية لتخزين الطاقة. لقد ساهم في صياغة تلك العلامة الجديدة,  السيارة التجريبية  Generation EQ التي قربت من مرحلة الانتاج ، وبالفعل سيتم إنتاج وإطلاق أول سلسلة من موديلات EQ من فئة السيارات الرياضية المدمجة قبل نهاية هذا العقد.          

ومن أبرز السيارات التي عرضتها مرسيدس-بنز خلال المعرض سيارة مرسيدس-مايباخ 6 المستقبلية والتي عرضت لأول مرة في باريس وتستلهم السيارة الجديدة رباعية المقاعد 2+2 شكلها التصميمي من السيارات الكوبيه التي ستستمر كمفهوم تصميمي رائع خلال المستقبل. يبلغ طول مرسيدس-مايباخ التجريبية حوالي  6 أمتار، وهي سيارة كهربائية بقدرة تصل إلى 750 حصان، كما تتيح البطارية المسطحة والمثبتة تحت جسم السيارة السير لأكثر من 500 كم دون شحن.    

وتواصل مرسيدس-AMG توسعها أيضاً في عائلة سيارات GT والتي كانت من أبرز ما شهده معرض باريس هذا العام. ومن أهم موديلاتهذه العائلة,  السيارة الجديدة AMG GT R، السيارة الرياضية البارزة في عالم الأداء الرياضي للسيارات. وتقدم هذه السيارة المزيد من الإمكانيات الجديدة لسلسلة سيارات GT .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.