اخبار

مرسيدس- بنز SLR .. أغلى سيارة فى العالم سعرها تجاوز 142 مليون دولار

أكدت شركة مرسيدس بنز أنها باعت مؤخراً أغلى سيارة في العالم .. تم بيع سيارة كوبيه مرسيدسبنز SLR موديل 1955 النادرة جدًا والتي تم الاحتفاظ بها في مجموعة شركات صناعة السيارات الألمانية إلى مالك خاص مقابل 135 مليون يورو أي ما يعادل 142 مليون دولار.. وهذا السعر يجعلها أغلى سيارة تم بيعها على الإطلاق، وفقًا لشركة Hagerty.

وقالت مرسيدس إن أموال البيع ستُستخدم لتأسيس صندوق مرسيدس بنز، وهو صندوق عالمي للمنح الدراسية.. ويقال إن سعر البيع القياسي السابق لسيارة كان 70 مليون دولار تم دفعه في عام 2018 لسيارة فيراري 250 جي تي أو موديل 1963.

كانت السيارة التي تم بيعها واحدة من نموذجين فقط من Mercededes 300 SLR Uhlenhaut  .. وقد تم تسمية السيارات البالغة من العمر 67 عامًا على اسم كبير مهندسي مرسيدس في ذلك الوقت، رودولف أولينهاوت ويُزعم أن سرعتها القصوى تبلغ 186 ميلاً في الساعة. تم بيعها في مزاد مغلق بدعوة فقط في متحف مرسيدس بنز في شتوتجارت في 5 مايو.

ستبقى سيارة Uhlenhaut Coupe الأخرى في مجموعة المتحف، وفقًا لبيان مرسيدس بنز.

تعتبر سيارات SLR من طراز “Gullwing” من مرسيدسوالتي يطلق عليها هذا الاسم بسبب الأبواب التي ترتفع مثل الأجنحة المنحنيةمن أكثر السيارات المرغوبة في العالم.

كانت SLR Uhlenhaut Coupe في الأساس نسخة من سيارة السباق SLR الشهيرة ذات السقف المفتوح من مرسيدس والتي تعمل بمحرك بقوة 300 حصان وثماني أسطوانات .. كان التفكير هو أن السيارة المغلقة ستحمي السائق بشكل أفضل من الرياح والطقس بسرعات عالية، في حين أن السقف المغلق من شأنه أيضًا تحسين الديناميكا الهوائية.

بعد وقت قصير من تطوير هذه السيارات، أوقفت مرسيدس مشاركتها في رياضة السيارات، لذلك لم يتم استخدام السيارات في المنافسة.

بينما لا تزال هوية مالكي السيارة الجدد غير معروفة، ادعى تاجر السيارات الكلاسيكية البريطانية سيمون كيدستون في بيان صحفي أنه قدم العرض الفائز نيابة عن أحد العملاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى