مرسيدس تغزو سوق السيارات الكهربائية الهجينة

تخطط شركة مرسيدس الألمانية غزو سوق السيارات الكهربائية الهجينة في الولايات المتحدة الأمريكية بشراسة إذ قررت تقديم أولى سياراتها من هذه الفئة قبل نهاية عام 2015، على أن يكون الإعلان الرسمي عنها في ربيع العام المقبل.

وكانت مرسيدس قد ألمحت في عدة مناسبات أنها تعتزم تقديم سياراتها من فئتي  S-classوC-classالكهربائية الهجينة لعملائها في الولايات المتحدة، غير أن هناك اتجاه قوي داخل الشركة لتقديم سيارة كهربائية هجينة ثالثة هي النموذج الثالث من فئة ML-class، التي تنتمي إلى فئة السيارات متعددة الأغراض.

ومع أن مرسيدس ستقدم 3 فئات للسوق الأمريكية إلا أنها تعتزم البدء بطرح الفئة  S-classالفاخرة أولا على أن تصل السيارات لموزعيها في غضون 18 شهرا، فيما تصلS-class  إلى الأسواق الأوروبية خلال ربيع العام الحالي.

مرسيدس تهدف من خلال طرح  S-classفي الأسواق الأميركية إلى منافسة سيارة بورشه باناميرا SEالكهربائية الهجينة، وكذلك منافسة سيارة تسلا  Sالتي تعمل على البطاريات.

اما بالنسبة لمرسيدس  C-classالكهربائية الهجينة، فمن المنتظر أن تقوم مرسيدس بعرضها خلال معرض ديترويت الذي سيقام في أميركا العام المقبل، على أن تطرحها في الأسواق الأميركية اعتباراً من عام 2016، لتكون بذلك ثاني سيارة كهربائية هجينة تقدمها مرسيدس للأمريكيين.

بالنسبة إلى مرسيدس من فئة  ML-class، تشير التوقعات إلى أن الشركة الألمانية تسعى إلى طرحها أيضا في الأسواق الأميركية عام 2016، ولا تفاصيل بهذا الشأن حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.