مرسيدس كوريا تطرح EQS الرياضية لتعزز سياراتها الكهربائية

 تعزز شركة مرسيدس-بنز كوريا تشكيلة سياراتها الكهربائية حيث أعلنت إنها ستضيف سيارة سيدان تعمل بالكهرباء بالكامل هذا العام ويأتى ذلك وسط تزايد الإقبال على السيارات عديمة الانبعاثات.

وقد قدمت شركة صناعة السيارات الألمانية EQS الجديدة وهي أول سيارة سيدان كهربائية خالصة مبنية على هيكلها المعياري الكهربائي المخصص.

وقالت متحدثة باسم الشركة إنه سيتم طرح “the new EQS 450+ AMG Line” و”EQS 450+ AMG Line Launch Edition” في السوق الكورية خلال هذا العام بموجب علامتها التجارية الكهربائية بالكامل “Mercedes-EQ”.

وقالت الشركة إن “The new EQS” تأتي بتصميم معياري تم تطويره داخليا للسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى الجيل القادم من نظام المعلومات والترفيه بالذكاء الاصطناعي “MBUX Hyperscreen”. لوحة العدادات بأكملها عبارة عن شاشة عريضة نهائية واحدة، تحدد جماليات قمرة القيادة والتصميم الداخلي بالكامل.

ويمكن للطراز المجهز ببطارية 107.8 كيلو وات في الساعة السفر لمسافة تصل إلى 478 كيلومترا بشحنة واحدة وكذلك شحن نفسه من 10 إلى 80% في 30 دقيقة.

وتم تسعير “The new EQS AMG Line” و”QS AMG Line Launch Edition” بـ 177 مليون وون (150 ألف دولار أمريكي) و181 مليون وون، على التوالي.

وفي عام 2019 أطلقت مرسيدس-بنز سيارة “EQC 400 4MATIC SUV” متوسطة الحجم، وهي أول طراز كهربائي بالكامل للعملاء الكوريين، وفي هذا العام، طرحت سيارة “EQA” الرياضية متعددة الاستخدامات في السوق الكورية.

ومن يناير إلى أكتوبر باعت شركة مرسيدس-بنز كوريا 65,855 سيارة، بزيادة قدرها 9.5% من 60,147 وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لجمعية كوريا لمستوردي السيارات وموزعيها (KAIDA).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *