رياضة

مرسيدس يندم على تعسيف هاميلتون

أقر المدير الرياضي لمرسيدس توتو وولف بأن فريقه نادم على إصدار الاوامر لسائقه البريطاني لويس هاميلتون خلال جائزة ابوظبي الكبرى، المرحلة الاخيرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، والتي انتهت بتتويج زميله الالماني نيكو روزبرج بطلا للعالم.
ودخل روزبرج الذي اعتزل بعد خمسة ايام من التتويج، السباق متصدرا بطولة العالم بفارق 12 نقطة عن هاميلتون، وكان بحاجة لإنهاء السباق في المركز الثالث لإحراز لقبه العالمي الأول.
ومع اقتراب السباق من نهايته، اعتمد هاميلتون، الذي كان متصدرا، استراتيجية إبطاء سرعته، ليتيح للسائقين الآخرين التضييق على روزبرج الثاني، لاسيما سائق فيراري الألماني سباستيان فيتيل.. وتدخل الفريق أكثر من مرة خلال السباق ليطلب من هاميلتون زيادة سرعته، لكنه لم يلتزم. إلا أن روزبرج حافظ على موقعه وأنهى البطولة متفوقا على هاميلتون بفارق خمس نقاط (385 مقابل 380).

وبعد تصريحات سابقة لمح فيها إلى إمكان معاقبة هاميلتون بسبب عدم امتثاله للأوامر، أقر وولف بأنه “كان بالإمكان التواصل (مع هاميلتون) بطريقة مختلفة”.. وأضاف “في خضم اللحظة، قد تتخذ قرارات خاطئة. أثناء السباق ووفق الطريقة التي نفكر بها، كنا نرغب بتسجيل عدد النقاط نفسه الذي نلناه في السباقات الماضية (المركزان الأول والثاني). لذلك أردنا الفوز، ولم نفكر بما يتنافس من أجله هاميلتون وروزبرج”.

وتابع: “أعتقد أنه كان يتوجب علينا تركهما يتسابقان بالطريقة التي تناسبهما”.. ويبحث الفريق الألماني حاليا عن بديل لروزبرج (31 عاما) الذي شكل اعتزاله مفاجأة في عالم سباقات السرعة.. ولدى سؤاله عما إذا كان هاميلتون، 31 عاما، بطل العالم ثلاث مرات، سيختار السائق الجديد، قال وولف: “سنقدم لهاميلتون المعطيات اللازمة عندما نعتقد أنه أصبح من اللازم إعلامه بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى