مرسيدس AMG GT كوبيه تتألق بمعرض ديترويت

 تتزين منصة عرض الصانع الألماني ذو النجمة الثلاثية بالمجموعة المحسّنة من طراز AMG GT كوبيه وذلك إلى جانب كل من طراز GLA المعدّل والفئة E كوبيه من مرسيدس،. ورغم أنّ AMG لا تزال متكتمة على ما هو الجديد الذي ستظهر فيه فئات AMG GT، إلا أنّ التوقعات تشير إلى أنّ فئتي GTوGT S ستنالان مجموعة من التعديلات المظهرية والتقنية التي ستتضمن شبكة تهوية مستوحاة من طراز 300 SL باناميريكانا، كالذي يتوفر لدى فئتي R ورودستر.

ويشهد المعرض الأمريكي إطلاق الفئة  GT Cكوبيه التي تتمتع بنفس مواصفات شقيقتها المكشوفة، والتي تقدم على أنها فئة خاصة مخصصة للاحتفال بالعيد الخمسين للعلامة التجارية الرياضية المنضوية تحت مرسيدس، إذ ستنال نفس التحسينات التي نالتها شقيقتها المكشوفة، بالإضافة إلى بعض الإضافات الأخرى التي تبرر حملها للقب الفئة الخمسينية الخاصة مع إمكانية توفرها بألوان خاصة وتجهيزات جديدة.

وكما في الفئة المكشوفة، ستستفيد الفئة C كوبيه بالمحرك المعدّل القادر على توليد قوة إضافية بمقدار 47 حصاناً، والذي يتألف من ثماني أسطوانات سعة 4.0 ليتر بقوة 550 حصاناً مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 6800 نيوتن متر. وبالإضافة إلى علبة التروس المعدّلة المؤلفة من سبع نسب مع قابض فاصل مزدوج، ستستفيد السيارة أيضاً من نفس نظام الالتفاف الخلفي، الترس التفاضلي الإلكتروني والمحاور الأعرض.

وبفضل هذه التعديلات ستتمكن السيارة من الوصول إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.7 ثواني قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 316 كم/س.. وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ اليوم المخصص للأعلام ضمن معرض ديترويت هو اليوم صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة الامريكية، أي بعد ساعات من الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.