طرازات جديدة

مرسيدس E-Class الجديدة كليا تضع معايير فائقة لسيارات الصالون الفاخرة

علي مدار 75 عامًا وضعت السيارة E-Class معايير فائقة لسيارات الصالون الفاخرة لذا قررت مرسيدس- بنز بدء مرحلة جديدة لهذه الفئة من السيارات بحيث تتضمن باقة من أحدث التجهيزات الإلكترونية التي توفر تجربة رقمية متكاملة في ظل التطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. وقد تجاوزت مبيعاتها حاجز الـ 16 مليون سيارة.

تصميم رياضي أكثر سلاسة

الجيل الجديد من مرسيدس E-Class زاد فخامة ورقيا وحجما لتصبح السيارة الأكثر قربا لشقيقتها الفاخرة S-Class  حيث جاءت بتصميم رياضي أكثر سلاسة وانسيابية وفخامة عن الجيل السابق بفضل خطوطها السلسلة التي تخلو من الحدة في التصميم حيث ركزت مرسيدس على الديناميكية الهوائية لتخفيض معدل استهلاك الوقود وتعتبر أذكى سيارة في تاريخ مرسيدس بفضل التكنولوجيا المتطورة والتقنيات الجديدة.

تجهيزات الكترونية توفر تجربة رقمية مدعومة بالتطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

تتمتع E-Class الجديدة كليا بأضواء رقمية متطورة ومصابيح نجمية ثلاثية الابعاد كما تتميز بإطار أسود لامع يربط بين شبكة الردياتير والكشافات الأمامية.. وهذا الإطار بلونه الأسود اللامع يذكرنا بتصميم سيارات مرسيدس EQ حيث تنشر مجموعة من المصابيح الصغيرة على شكل نجوم على الشبكة الامامية ويتوسطها نجمة مرسيدس – بنز.. من ناحية أخرى تتميز الكشافات الأمامية للسيارة E-Class الجديدة بأدائها الفائق بإضاءة LED المميزة والتي تأتي كمواصفة قياسية.. وتتوفر أيضا ميزة إضافية اختيارية تتمثل في الإضاءة الرقمية أو.. DIGITAL LIGHT أما تصميم السيارة الجديدة من الخلف جاء أكثر تميزا حيث تتضمن إضاءة LED ثلاثية الابعاد مقسمة لقسمين بتصميم خاص ورائع، وتجسد الإضاءة الخلفية لوجو النجمة الفضية بشكل لا تخطئه العين. 

أكثر طولا

الجيل الجديد من السيارة E-Class جاء أكثر طولا من الجيل السابق بـ 26 مم وأعرض بحوالي 28 مم ونفس ارتفاع الجيل السابق حيث زادت قاعدة العجلات بـ 22 مم وتتميز بلمسات بسيطة وعصرية مثل شقيقتها الفاخرةS-Class   فضلا عن مقابض الأبواب ذات لمسات كرومية وأصبحت مخفية وتفتح تلقائيا مع فتح السيارة.

 E-Class زادت فخامة ورقيا وحجما لتصبح الأكثر قربا لشقيقتها الفاخرة S-Class

التجربة الرقمية للسيارة E-Class الجديدة كانت بدايتها من استلامنا المفتاح الالكتروني للسيارة وهو عبارة عن تطبيق ذكي علي تليفونك المحمول كمفتاح الكتروني للسيارة يمكن من خلاله التحكم عن بعد في جميع التقنيات والمعلومات الخاصة بالسيارة حيث تتعرف تلك السيارة على السائق من خلال الوجه لتوفر له الاعدادات التي تلائمه خلال القيادة وذلك لتحقيق مزيدا من الراحة والرفاهية.

 

تطبيق ذكي علي تليفونك كمفتاح الكتروني للتحكم عن بعد في جميع تقنيات السيارة

وعندما ننتقل الي المقصورة الداخلية فمن اللحظة الأولي تبهرك بتقنياتها الجديدة التي أصبحت رقمية لمواكبة العصر الرقمي والذكاء الاصطناعي الأكثر تطورا.. فتصميم التابلوه يظهر الفخامة التي تتميز بها E-Class  وخاصة الإضاءة المحيطة والممتدة من الأبواب ومتصلة بشكل كامل بعرض التابلوه مما يعطينا منظرا بانوراميا جميلا.. كما أن فتحات التكييف ظهرت بشكل خفى ومقوس مع الأطراف وممتدة بشكل كامل مع عرض التابلوه.

 E-Class أذكى سيارة في تاريخ مرسيدس بفضل التكنولوجيا المتطورة 

تصميم لوحة القيادة للسيارة E-Class الجديدة عبارة عن شاشة سينمائية كبيرة تضم ثلاث شاشات تسمي  Supper Screen   وهى من أكبر الشاشات ولكنها أقل من شاشات السيارات الكهربائية EQS  والتي تسمى Hyper Screen  كما أن شاشة لوحة العدادات أصبحت ثلاثية الأبعاد وجاءت بشكل منفصل عن الشاشات الأخرى لتوفر راحة في الرؤية وقيادة أسهل.. بينما الشاشة الوسطية عملاقة قياس 14,4 بوصة تعرض تقنيات الجيل الثالث من مرسيدس MBUX بحجم أكبر وواضح وقريب جدا للشاشات الموجودة في Smart Phone  حيث تضم تطبيقات جديدة مثل TIK TOK ولعبة Angry Birds كما يوجد كاميرا سيلفى لالتقاط الصور السلفي ويمكن استخدامها لحضور الاجتماعات من خلال تطبيق Zoom ويشترط أن تكون السيارة متوقفة لتشغيل هذا النوع من التطبيقات.

بصراحة شديدة الراكب الأمامي أكثر حظا وسعادة واستمتاعا بتقنيات E-Class الجديدة حيث يمكنه مشاهدة بعض الأفلام ومقاطع الفيديو باستخدام سماعة مرسيدس من خلال شاشة خاصة قياس 12 بوصة ولا توثر تلك الشاشة علي انتباه السائق حيث يتم حجب الرؤية ويتم تعتيمها تلقائيا بفضل نظام تعقب نظر السائق لمنع تشتته عن الطريق وذلك بواسطة كاميرات مراقبته.

تصميم رياضي أكثر سلاسة وانسيابية وفخامة عن الجيل السابق بعيدا عن الحدة

ومن أبرز مميزات تلك السيارة الرائعة هو إمكانية التحكم في نظام التكييف الكترونيا من خلال خاصية   DIGITAL VENT CONTROL حيث يتم اختيار الوضعية المناسبة للسائق لتتحرك فتحات التكييف بشكل كهربائي.. كما أن الإضاءة الداخلية أصبحت أكثر تفاعلا مع صوت الموسيقى وبها اضاءة داخلية متطورة ورائعة وتضم أيضا نظام نظام صوتي رائع يعزلك عن الخارج فضلا عن أن نظام الأوامر الصوتية جاهزة لمساعدة السائق في القيادة.

وقد تم إضافة كاميرتين لمراقبة وجه السائق لمراقبته وتوجيه أنظمة الدعم والسلامة للتدخل بناء على درجة انتباهه والكاميرا الثانية تقوم بالتعرف على وجهة السائق لضبط تفضيلات السائق مثل المقاعد والتكييف والاضاءة الداخلية.

في الخلف المقاعد مريحة وهي نفس مقاعد شقيقتها الفاخرة ويمكن التحكم في المناخ في الخلف من خلال فتحات التكييف الجانبية والوسطية ويوجد حاملات أكوب بمسند الوسطى وتبلغ مساحة تخزين صندوق الامتعة 590 لتر وتفتح كهربائيا.

نظام  MBUX يضم تطبيقات جديدة مثل TIK TOK ولعبة Angry Birds وZoom

تعتمد مرسيدس E-Class علي مجموعة متميزة من المحركات والمدعومة بالمحرك الكهربائي Mild hybrid   وترتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات فهناك محرك أربع أسطوانات سعه 2000 سي سي بالإضافة الي محرك كهربائي صغير وتستعين مرسيدس E450  بمحرك 6 أسطوانات يعمل بنظام الهجين الجزئي .. ويمكن زيادة القوة الحصانية للمحركين بقوة 20 حصان.. وتضم السيارة E-Class بطارية كهربائية يمكن من خلالها أن تسير السيارة لمسافة 100 كم بالاعتماد علي الطاقة الكهربائية فقط.

نظام تكييف الكتروني DIGITAL VENT CONTROL يختار الوضعية المناسبة للسائق 

تتميز مرسيدس E-Class بسلاسة في الأداء الرياضي علي الطريق وسرعة الاستجابة رغم حجمها الكبير بفضل نظام التعليق الهوائي المتكامل AIRMATIC مع خاصية توجيه المحور الخلفي للسيارة حيث تصبح السيارة أكثر سرعة وثباتًا في المنعطفات الحادة ويتم توجيه المحور الخلفي مع زيادة معدل التوجيه المباشر للمحور الأمامي وتصل زاوية التوجيه للمحور الخلفي إلى 4.5 درجة، وهو ما يقلل من دائرة الدوران بمعدل 90 سم وهذا ما لاحظناه خلال اختبار القيادة لمسافة تجاوزت 500 كيلو متر.

في اليوم الثاني من تجربة الجيل الجديد من السيارة مرسيدس E‪-Class كانت هناك مفاجأة تنتظرنا وهي قضاء وقت ممتع مع تاريخ تلك السيارة على مدار تاريخها الذى يمتد لأكثر من 75 عاما حيث تعرفنا علي أجيال E‪-Class والتي تعتبر أيقونة سيارات السيدان التنفيذية العريقة من 1926 وحتي الان.. فعلي الرغم من ظهور لقب الفئة E‪-CLASS لأول مرة عام 1993 مع جيل W124 الا أن السيارة التنفيذية لمرسيدس بنز تعود جذورها في الواقع لعام 1926 .

ثلاث شاشات  Supper Screen توفر مزيدا من الراحة والرفاهية

وفي النهاية مرسيدس بنز E-Class اقتربت بشكل دقيق من شقيقتها الفاخرة S-Class من ناحية العزل والصوت والتقنيات الجديدة ومستوي الفخامة زاد بصورة كبيرة لتصبح سيارة مريحة وفاخرة ومليئة بالتقنيات التي توفر مستويات جديدة من الراحة والرفاهية فهي بحق أذكي سيارة في تاريخ مرسيدس تعتمد علي الذكاء الاصطناعي لفهم أسلوبك في القيادة والمعايشة معه داخل السيارة بشكل عام.

تجربتنا للسيارة E-Class كانت فرصة للتعرف علي الوظائف الرقمية الحديثة للجيل الثالث من  MBUX   وفعلا تلك كانت رقمية وممتعة للغاية والتي نقلتنا لعالم جديدة في صناعة السيارات بعيدا عن التقليدية لتصبح أكثر راحة ورفاهية تتعرف تلقائيا على رغباتك وتنفذها في أقل من الثانية فتلك السيارة تقرأ تعبيرات وجهك وتحقق لك رغباتك بسهولة ويسر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى